السبت، 05 أكتوبر 2024

09:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طقس اليوم.. الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

A A

يشهد طقس اليوم الأحد استقرار في الأحوال الجوية على كافة الأنحاء وغطاء سحابي الآن يعمل على حجب جزء من أشعة الشمس لتكون الأجواء معتدلة الآن على أغلب الأنحاء، ودرجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 24 درجة مئوية.

درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 31 درجة مئوية.

جنوب سيناء 37 درجة مئوية.

شمال الصعيد 36 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.

فصل الخريف

وكانت هيئة الأرصاد الجوية كشفت عن موعد بدء فصل الخريف والذي بدأ أمس حيث يعد أجمل فصول السنة من حيث الاعتدال في الأحوال الجوية فتكون درجات الحرارة ما بين حرارة الصيف المرتفعة وبرودة الشتاء.

الاعتدال الخريفي

وبدأ فصل الخريف فلكياً يوم السبت الموافق 23 سبتمبر 2023، واليكم أهم مميزات الاعتدال الخريفي:

يتساوى الليل والنهار في معظم الكرة الأرضية ويبدأ الليل بالزيادة والنهار بالنقصان في النصف الشمالي للكرة الأرضية بينما يحدث العكس في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، ويحدث الاعتدال الخريفي في النصف الشمالي للكرة الأرضية بينما يحدث الاعتدال الربيعي في النصف الجنوبي للكرة الأرضية.

وتشرق الشمس من الشرق تماماً وتغرب من جهة الغرب تماماً ويعتبر أفضل وقت لتحديد الاتجاهات الأربعة، وتتساقط الأوراق من الأشجار في النصف الشمالي للكرة الأرضية بينما تورق الأشجار في النصف الجنوبي للكرة الأرضية.

وتبدأ البرودة وبشكل تدريجي في النصف الشمالي للكرة الأرضية بينما تبدأ الحرارة بالارتفاع في النصف الجنوبي للكرة الأرضية، وتكون أشعة الشمس عمودية على خط الاستواء ثم تذهب في حركتها الظاهرية نحو الجنوب بعد الاعتدال.

وتغرب الشمس لأول مرة في القطب الشمالي بعد أن كانت مشرقة لمدة 6 أشهر بينما تشرق لأول مرة في القطب الجنوبي بعد أن كانت غائبة لمدة 6 أشهر، وتبدأ الدوامة القطبية للرياح بالازدياد في النصف الشمالي بينما تضعف في النصف الجنوبي للكرة الارضية.

search