الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ثقوا في نظام التصحيح».. رسالة عاجلة من وزير التعليم للطلاب

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أميرة السمان

A A

رد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على استفسار احدى الطالبات حول الاجابة في كراسة الأسئلة، أكد الوزير أن أي إجابة في كراسة الأسئلة لن يعتد بها، مشددا على أهمية تركيز الطلاب على الحل الحل فقط في ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

وردًا على استفسار آخر لإحدى الطالبات حول كيفية تلافى حدوث خطأ فى تظليل الإجابة فى البابل شيت، أكد الوزير على أن نظام التصحيح لورقة إجابة البابل شيت إلكتروني، مشيرًا إلى أنه في حال وضع الطالب علامة خطأ (X) على الإجابة الخاطئة وتظليل الإجابة الصحيحة تظليلًا كاملًا ، يصدر سيستم التصحيح الإلكتروني إنذارًا للمراقب على سيستم التصحيح لمراجعة الإجابة والتأكيد على اختيار الإجابة الصحيحة التي قام الطالب بتظليلها، قائلا: "ثقوا فى نظام التصحيح ونحن نحرص على أن يحصل كل طالب على حقه كاملًا في التصحيح".

وشدد الوزير على أهمية مواصلة إجراءات استخدام العصا الإلكترونية عن بعد داخل اللجان للتأكد من عدم وجود أي أجهزة إلكترونية مع الطلاب حرصا على تكافؤ الفرص وضمان حصول كل طالب على حقه كاملًا.

وأدى 783025 طالبا وطالبة بماراثون امتحانات شهادة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022 /2023 في 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه تقدم لأداء امتحانات الثانوية العامة 276211 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية، و391671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية (علوم) و98658 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات".

search