الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«دعاء زهران».. ضرورة تسليط الضوء على ضعاف السمع والصم والبكم

«دعاء زهران».. ضرورة تسليط الضوء على فئة ضعاف السمع والصم والبكم.

«دعاء زهران».. ضرورة تسليط الضوء على فئة ضعاف السمع والصم والبكم.

أسماء أبو شادى

A A

على هامش فعاليات المبادرة المصرية لمحو أمية لغة الإشارة، قالت الدكتورة «دعاء زهران»، رئيس مجلس أمناء مؤسسة هي تستطيع للتنمية، إن من أهم أهداف المبادرة تسليط الضوء على الاهتمام، بفئة ضعاف السمع والصم والبكم.

وأشارت إلى أن الدولة في الفترة الأخيرة تحت فخامة الرئيس «عبد الفتاح السيسي»، عملت على تكثيف كل مجهوداتها للاهتمام بأصحاب ذوي الهمم.

وتابعت حديثها في تصريحاته للجمهور، على ضرورة الاهتمام بأصحاب ضعاف الصم والبكم، خاصة أنهم يواجهون مشاكل في التواصل مع الآخرين.

وأكدت «دعاء زهران»، أن هذه المبادرة جاءت لمناقشة جميع مشاكل أصحاب ذوي الهمم، وبناء جسر التواصل مع المجتمع، مع العمل على محو الأمية.

وأشارت إلى ضرورة دمج أصحاب ذوي الهمم بعد حصولهم الشهادة الثانوية مع جميع الطلاب في الجامعات المصرية، مؤكدة على دمجهم أيضا في المجتمعات بشكل كامل لدعهم نفسيا.

ومن جهتها قالت دعاء زهران، إن عدد ذوي الهمم ليس هينا، فهو يقارب حوالي 72% في العالم، و80% موجودين في الدول النامية، مضيفة أنه يوجد في مصر حوالي 10% من أصحاب ذوي الهمم.

وأكدت على ضرورة عمل دمج مجتمعي كامل مع فئة الصم والبكم داخل المجتمعات الجامعية، وتزويد أعداد المدارس بالنسبة للتعليم الأساسي في المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية، مع العمل على فصول دمج الطلاب لخلق روح تقبل الآخر.

search