الأحد، 06 أكتوبر 2024

06:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب المحافظين: لن ندعم أحمد الطنطاوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة

احمد الطنطاوي

احمد الطنطاوي

محمد النجار

A A

علق عمرو الشريف الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، على الحديث حول ما يثار بأن هناك اتصالات بين حمدين صباحي، مؤسس حزب الكرامة والتيار الشعبي والمرشح الرئاسي الأسبق، وأيمن نور الهارب خارج البلاد من أجل الضغط على أحمد طنطاوي المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.

حزب المحافظين ودعم المرشحين المحتملين

وقال " الشريف" لـ الجمهور"، إن حزب المحافظين لم يتخذ قرارا بتأييد أي أحد من المرشحين المحتملين حتى الآن، لافتا إلى المحافظين سوف يعقد اجتماعا خلال الأيام المقبلة للنظر في أمر دعم أحد المرحشين، سواء من الحركة المدنية أو من خارج الحركة.

مرشحو الحركة المدنية

وأشار إلى أن الحركة المدنية لديها كل من فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وذلك عقب اجتماع اللجنة العليا لحزب واتخذا قرار بترشيحه، والأستاذة جميلة إسماعيل، رئيس حزب الدستور.

وأردف الأمين العام المساعد لحزب المحافظين، أن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي خارج الحركة المدنية، مؤكداً أن الحركة المدنية لن تدعم أحمد الطنطاوي لأنه خارج الحركة.

واستطرد الشريف، أن حزب المحافظين حتى الآن لم يستقر على دعم مرشح معين حتى الآن ، لافتا إلى أن الحزب كان يريد الدفع بالمهندس أكرم قرطام للترشح، وتم عرض الأمر عليه ولكنه رفض.

الهيئة العليا للانتخابات

وتابع الأمين العام، أن الحزب أرسل الضمانات المطلوبة للهيئة العليا للانتخابات والحزب سوف يعقد اجتماعا الأيام المقبلة، للنظر في برامج المرشحين للاتفاق على دعم مرشح.

وسابقاً كشف حبيب السنان، رئيس المكتب الفني ومساعد رئيس حزب المحافظين، عن كواليس دفع الحزب بمرشح محتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة من عدمه.

وقال السنان، لـ الجمهور ، إن إحدى الهيئات العليا بالحزب طالبت المهندس أكرم قرطام رئيس حزب المحافظين، بالترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، لافتا إلى أنه ليس هناك موقف صريح من دفع مرشح من عدمه، في الانتخابات الرئاسية المقبلة من داخل الحزب.

وأكد رئيس المكتب الفني ومساعد رئيس حزب المحافظين، أن فكرة طرح مرشح محتمل في انتخابات الرئاسة المقبلة هو شأن داخلي في الحزب، مردفا أن الحزب حتى الآن لم يتخذ قرارا رسميا في الدفع بمرشح في انتخابات الرئاسة المقبلة.

وحول دعم الحزب لأحد المرشحين المحتملين في انتخابات الرئاسة المقبلة، أشار السمان قائلا: إن الحزب دائما مع فكرة التداول السلمي للسلطة، مضيفا أن الحزب حتى الآن لم يتخذ القرار الرسمي في دعم مرشح بعينه، أو الدفع بمرشح تحت مظلة حزب المحافظين من عدمه.

search