الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الدعم السريع» تطلق قذائف على أحياء سكنية شمال أم درمان

السودان

السودان

شيماء حمدالله

A A

كشفت وسائل إعلام سودانية، أن هناك اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع بمحيط القيادة العامة في الخرطوم.

وأضافت وسائل الإعلام، أن ميليشيا الدعم السريع تطلق قذائف على أحياء سكنية مجاورة لقاعدة "وادي سيدنا" شمال أم درمان.

وفى نفس السياق، أكد الدكتور حسن شايب دنقس مدير مركز العاصمة للدراسات السياسية و الإستراتيجية بالسودان لـ«الجمهور» أن ما تفعله مليشيا الدعم السريع من تدمير للبنية التحتية هو عمل ممنهج ،و يدل على فقدان بوصلة الوصول للحكم عبر فوهة البندقية هذه سياسة معروفة في الحروب الخاسرة ما لم تستطع السيطرة عليه دمره ما تم تدميره يعتبر من المنارات السامقة في سماء الخرطوم و ستكون تداعياته وخيمة على المليشيا، موضحًا أن الجيش سيستخدم الأسلحة المميتة و الفتاكة التي لم يستخدمها من قبل للقضاء عليها و هي تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وقال، إنه وقعت اشتباكات بين الجيش وتحالف أحزاب وحركات شرق السودان نتيجة للسيولة والهشاشة الامنية التي تمر بها البلاد، موضحًا أن هذا التحالف لديه قوات عملت وضع نقطة تفتيش لها داخل مدينة بورتسودان في ولاية البحر الأحمر.

وأشار، إلى أن نسب المؤسسات التي تم حرقها تجاوزت 60% من مؤسسات تعليم عالي ودار الوثائق القومي، موضحًا أهميته التاريخية، بالإضافة إلي وزارة العدل الذي ملحق به عدة أبراج حكومية و العديد من المؤسسات.

search