الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

متاكلش أكتر من قطعتين

ِإتيكيت تناول حلوى المولد النبوي في الزيارات

حلوى المولد النبوي

حلوى المولد النبوي

الزهراء علام

A A

يحل المولد النبوي الشريف يوم 27 سبتمبر الجاري، ومن عادات الشعب المصري الاحتفال بذكرى ميلاد النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، ومن التراث الشعبي تناول وتهادي حلوى المولد النبوي بأنواعها المختلفة واللذيذة، حيث ينتظر الجميع هذه المناسبة لتناول الحلوى لتقديمها للأهل والأصدقاء.

نعرض لكم في السطور القادمة إتيكيت تناول حلوى المولد النبوي عند زيارة الأهل والأقارب.

إذا كنت الضيف

إذا تمت دعوتك من جانب الأصدقاء أو الأقارب للمشاركة في الاحتفال بالمولد النبوي، حاول قدر الإمكان أن تلبي الدعوة لتعزيز علاقة المحبة بينكم ويفضل أن تحضر معك علبة من حلوى المولد كنوع من التهادي والامتنان لدعوتهم، وفي حال كان لديهم مريض ممنوع من تناول الحلويات يمكنك استبدال الحلوى بالفواكه الصحية عند الزيارة.


وعند تناول الحلوى المقدمة لك يفضل تناولها بأصبعين فقط "السبابة والإبهام" ولا تفرط في تناول الحلويات لضررها على الصحة وحفاظا على المظهر العام أيضا.

عند تقديم الحلويات لك في طبق خاص لا ترفعه عند تناول الحلوى للفم، بل اجعل مسافة كافية تقدر برفع نصف ذراع.

استخدم المناديل الورقية أو المبللة بعد تناول الحلوى، وأظهر امتنانك عند المغادرة وحاول أن تعرض عليهم زيارة لمنزلك.

وفي حال كنت أنت المضيف لتجمعات الاحتفال بالمولد النبوي، فهناك بعض اللافتات البسيطة التي تزيد من أناقة منزلك واستقبالك الضيوف ومنها التالي :

ترتيب الحلوى بطريقة منظمة بشكل يرضيك ويظهر استعدادك باستقبال الضيوف بترحاب ومحبة.

عند ترتيب طاولة الاستقبال توضع صينية الحلوى بمكان في متناول الجميع، كما يتم تجهيز الأطباق بجانبها ويفضل تجهيزها بعدد مساو للحاضرين أو يزيد عنهم فردين، ولا تغفلي عن المناديل الورقية المبللة على طاولة الاستقبال.

يتم تقديم الحلويات في صينية شيك ورصها حسب تفضيل الضيوف للحلوى، كما يمكن تقديم الحلوى في أطباق منفردة لكن يفضل أن تقدم الأطباق بجانب صنية الحلوى التي سبق وتم تجهيزها، لمنح الضيوف حرية اختيار الأنواع المفضلة لديهم.

من الأمور الهامة عند تقديم حلوى المولد النبوي للضيوف، مراعاة أعمارهم وقدرتهم على تناول قطع حلوى، ففي حالة كبار السن والأطفال الصغار يفضل تقديم الحلوى الطرية لهم عكس الشباب بإمكانهم تناول الحلويات الصلبة، لذا يرجى الاهتمام بأعمار الضيوف.

يتم تقديم الحلوى في الأغلب مع فنجان من القهوة قليلة السكر، أو وضع مكسرات مالحة على الطاولة لرغبة العديد في تناول شىء مالح قليلا يكسر به طعم السكر، أظهر الامتنان عند مغادرة ضيوفك وحثهم على تكرار الزيارة مرة أخرى.