الأحد، 07 يوليو 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الجيش اللبناني يطلق النار على دورية إسرائيلية اخترق حدود بلاده

الحيش اللبناني

الحيش اللبناني

شيماء حمدالله

قال الجيش اللبناني، اليوم السبت الموافق 23 سبتمبر2023، إنه أطلق الغاز المسيل للدموع على قوات إسرائيلية ردا على قنبلة دخان أطلقتها.

وأعلن الجيش اللبناني، عن أن هناك دورية إسرائيلية خرقت خط الانسحاب في محيط مزارع شبعا وأطلقت قنابل دخانية باتجاه عناصرنا.

وجاء ذلك خلال إلقاء القوات الإسرائيلية قنابل دخانية على مجموعة من الجيش اللبناني التي كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها الجرافات الإسرائيلية في الأراضي المحررة من مزرعة ‫بسطرة، وهي إحدى مزارع شبعا أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين، بحسب وسائل إعلام لبنانية.

وأشارت وسائل الإعلام، الى أنه على الأثر قامت عناصر دورية من الجيش اللبناني في المكان بإطلاق عدة قنابل دخانية باتجاه عناصر الدورية الإسرائيلية، مضيفًة أنه على الفور وصلت عناصر من الكتيبة الهندية التابعة للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان «اليونيفيل» للتهدئة.

وأضافت وسائل الإعلام، أن التوتر يخيم على الحدود اللبنانية بعد قيام إسرائيل بفرض سيطرتها على الجزء الشمالي اللبناني من بلدة الغجر مؤخرًا، مشيرًة إلي أن البلدة بأكملها أصبحت تحت سيطرتها، بالإضافة إل أنها بنت جداراً أسمنتي حول كامل المنطقة .

ويذكر أن القوات الإسرائيلية انسحبت من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان عام 2000، وذلك بعد احتلالٍ استمر نحو 22 عاماً، والمقاومة التي استمرت طول فترة الاحتلال الاسرائيلي، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.