الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استئناف العمل في خليج سيفاستوبول بعد توقف الملاحة

خليج سيفاستوبول  الروسي

خليج سيفاستوبول الروسي

أيمن عبدالمنعم

A A

أعلنت السلطات الروسية، اليوم السبت، عن استئناف العمل بخليج سيفاستوبول الروسي بعد توقف الملاحة فيه، نتيجة الهجوم الأوكراني على الخليج.

جاء ذلك عقب هجوم قامت به القوات الأوكرانية، باستخدام إحدى الصواريخ التي استهدفت خليج سيفاستوبول، الموجود ضمن نطاق شبه جزيرة القرم.

وكان حاكم مقاطعة سيفاستوبول ميخائيل رازفوجاييف الموجودة في شبه جزيرة القرم، قد أعلن أن قوات الدفاع الجوي الروسية تعاملت مع هجوم صاروخي استهدف خليج سيفاستوبول، موضحًا، أن سلطات المقاطعة توجهت إلى منطقة الحادث، وطالبت السكان في المنطقة بضرورة التزام الهدوء، وعقب هذا الهجوم أعلنت المنطقة تعليق العمل البحري في الخليج بما يشمل نقل الركاب والحركة التجارية.

وكانت وزارة الدفاع الأوكرانية، قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن مقتل العشرات من المتواجدين في الخليج خلال الهجوم، من بينهم شخصيات قيادية رفيعة في البحرية الروسية، وأوضحت الدفاع الأوكرانية أن الهجوم وقع خلال اجتماع القيادة البحرية الروسية في منطقة الخليج.

ولم تقم السلطات الروسية بنفي أو تأكيد الادعاءات التي نشرتها السلطات الأوكرانية حول مقتل أحد القادة في سلاح البحرية الروسية، عقب الهجوم الأوكراني.

search