السبت، 05 أكتوبر 2024

04:27 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مصرع 3 أشخاص أسفل أنقاض عقار بالخانكة

معاينة النيابة الإدارية

معاينة النيابة الإدارية

محمد البدري

A A

لفظ 3 أشخاص أنفاسهم الأخيرة، تحت أنقاض عقار بقرية" عرب العيادة" بالخنكة، وذلك أثناء التنقيب عن الآثار داخل العقار، ومن جانبه بمنطقة الخانكة وقامت قوات الإنقاذ البري من انتشال الجثث من أسفل الأنقاض.

كانت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية قد تلقت من قسم شرطة الخانكة بلاغاً، بانهيار عقار بقرية عرب العيايدة، انتقلت الأجهزة الأمنية لمحل البلاغ وبالفحص تبين مصرع 3 أشخاص تحت الأنقاض وذلك أثناء التنقيب عن الأثار أسفل العقار.

مسرح التنقيب

وتمكنت قوات الإنقاذ البري من انتشال الجثامين من أسفل الأنقاض، ونقلهم إلى المشرحة تحت تصرف النيابة العامة.

وفي نفس السياق معاينة النيابة الإدارية بالخناكة لمكان العقار المنهار.

ومن جانبه أجرت النيابة الإدارية بالخانكة، معاينةً لموقع العقار المنهار، الكائن بحوض "الدباس" الغربي بقرية "عرب العيايدة" التابعة لمدينة "الخانكة" بمحافظة القليوبية، والذي حدث له انهيار داخلي مما أسفر عن وفاة ثلاثة أشخاص تحت الأنقاض.

وكشفت المعاينة: أن العقار مكون من دورٍ أرضي وثلاثة طوابق علوية متكررة، وأنه مشيد بداخل الكتلة السكنية القديمة بالقرية بدون ترخيص وذلك قبل العمل بالقانون رقم ١١٩ لسنة ٢٠٠٨، وأنه أثناء قيام عدد من المواطنين من قاطني العقار بالحفر داخل إحدى غرف المنزل وتنصيبهم دعامات خشبية وسقالات لهذا الغرض، وحال وصولهم بالحفر لعمق يقارب الستة أمتار، انهارت الدعامات الخشبية؛ مما أدى إلى انهيار وتساقط كميات من الرمال والأتربة وهو ما أسفر عن مصرع ثلاثة من المواطنين القائمين بالحفر.

معاينة النيابة الإدارية

وتولت النيابة الإدارية بالخانكة التحقيق، وقرر عبد اللطيف السمان – رئيس النيابة، بتكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بمجلس مدينة الخانكة بإجراء المعاينة الفنية وبيان مدى سلامة العقار من الناحية الإنشائية من عدمه، وكذا بيان مدى السلامة الإنشائية للعقارات الملاصقة له، وبيان الإجراءات المتخذة من قبل الجهة الإدارية في هذا الصدد، وطلب تحريات الشرطة حول الواقعة.

search