الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:12 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مذهل للبشرة والشعر.. فوائد ماء الورد المصنع منزليًا

أرشيفية

أرشيفية

تقى محمود

A A

يأتي للعديد منا هدايا عبارة عن ورود، ونتركها حتى تذبل ثم نتحلص منها.

اليوم نقدم لكم العديد من الفوائد ستجعلك تفكرين كثيرًا قبل ترك الورود تذبل.

ماء الورد

صنع ماء الورد يعتبر من أهم الأشياء التي يمكن الاستفادة منها للعديد من الأشياء مثل البشرة والشعر، وحتى لأمراض القلب.

فوائد ماء الورد للشعر

يساعد ماء الورد على علاج تهيش الشعر وجفافه عبر علاج جفاف الخصلات وكذلك جفاف فروة الرأس، إذ يعيد لها الرطوبة من جديد ويجعل الشعر بمظهر صحي ولامع.

فوائد ماء الورد للبشرة

يعمل ماء الورد جيداً لتنظيف وجهك لأنه مطهر ومضاد للالتهابات ويعمل بشكل جيد على تنعيم البشرة، كما ان له دور في التخفيف من تجاعيد البشرة وعلامات تقدم العمر، وتخفيف تهيج البشرة.

فوائد ماء الورد للصحة

بينت دراسة نشرت في عام 2011 أن شرب مستخلصات ماء الورد يساعد على هدوء الجهاز العصبي المركزي، مما جعل له تأثيرات قوية مضادة للاكتئاب والقلق.

ويحتوى الورد على الفلافونويدات، وهى تعد من الخصائص المضادة للاكتئاب، كما أن زيت الورد يحتوى على مكونات مفيدة مثل اليوجينول والجيرانيول وهى معروفة جيدا بآثارها المضادة للصرع.

كيفية صنع ماء الورد

تجفيف الورد

يجب شراء بعض الورود الطازجة، مع الحرص علي اختيار الورود المنزوعة عضويًا والتي تكون خالية من أي مبيدات أو مواد كيميائية، ثم قطع الساق والبدأ في سحب البتلات.

غسيل البتلات

يجب غسل البتلات برفق، بحثًا عن أي أوساخ ثم توضع في وعاء به ماء مقطر أو معقم، مع الحرص علي أن يكون الماء كافيًا لتغطية البتلات، ثم توضع البتلات في مقلاة ساخنة مع تركها على نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة، أو حتي ملاحظة أن البتلات تفقد لونها.

الحصول علي ماء الورد

صفي الماء بمجرد ملاحظة أن البتلات قد تفتح لونها، ويمكن أيضًا الضغط على البتلات لتحقيق أقصى استفادة منها، ثم ترك منقوع الماء يبرد لبعض الوقت ووضعه في الثلاجة حتي يدوم لفترة أطول.

ورود طبيعية


search