الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:23 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: ارتفاع ملحوظ فى قيم الحرارة.. والعظمى بالقاهرة 34 درجة

الأرصاد

الأرصاد

محمد على

A A

أكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة الهامة للأرصاد الجوية، أننا سنشعر أن قيم الحرارة فيها ارتفاع على مدار هذا الأسبوع بـ2 درجة إلى 3 درجات، والعظمى اليوم على القاهرة الكبرى ستكون 34 درجة مئوية، ولن تكون ارتفاعات ملحوظة في قيم الحرارة.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة الهامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى، أننا سنبدأ نشعر بارتفاع طفيف في قيم الحرارة بمعظم المحافظات، وستكون بمعدل درجة أو 2 درجة عن الأيام الماضية، وسيؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي سيعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على نحو كبير وبخاصة في فترة الظهيرة.

واستطردت غانم: "سنشعر بالأجواء الحارة في فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط ومحافظات شمال الصعيد وأجواء شديدة الحرارة على جنوبي الصعيد وسيناء، وفي الليل، ستسود اجواء لطيفة معظم المحافظات والصغرى ستظل 23 إلى 24 درجة على المناطق الشمالية".

وفى وقت سابق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، كما تنشط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم السبت: القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة.

search