السبت، 05 أكتوبر 2024

09:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من هو محمد أبو ديار منسق حملة طنطاوى؟ تفاصيل نكشفها عن علاقته بالجماعة

محمد أبو ديار مع احمد طنطاوى

محمد أبو ديار مع احمد طنطاوى

محمد النجار

A A

قبل أسبوعين تقريباً، أعلن محمد أبو الديار المنسق العام لحملة المرشح المحتمل للرئاسة أحمد الطنطاوي لـ«الجمهور»، أن الحملة ترحب بعودة جماعة الإخوان إلى المشهد السياسي مرة أخرى وهذه كانت بداية كشف علاقة محمد أبو ديار، بجماعة الإخوان الإرهابية.

وكان محمد أبو ديار عضوا فاعلاً في حملة الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، الإخواني، والذي انفصل عن الجماعة لخوض الانتخابات الرئاسية في 2012، كما كان له موقفاً سلبياً من ثورة 30 يونيو، وشن هجوماً حاداً على صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ضد الثورة وضد فض اعتصام رابعة المسلح.

محمد أبو الديار أثناء حملة عبدالمنعم أبو الفتوح

وحدث غضب شعبي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب هذه الدعوات المرفوضة من الشعب المصري بكامل أطيافه وبعدها، جاء إعلان حلمي الجزار الإخواني الهارب بلندن، عن تأييد الجماعة للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي، وهو ما جدد التساؤلات؛ هل أحمد الطنطاوي هو مرشح الإخوان؟ وما هي سبل الدعم التي تقدمها الجماعة إلى الطنطاوي؟.

بعد أن أعلن أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية، أعضاء حملته من الشباب، عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تبين أن عدد من أعضاءها منتمين لجماعة الإخوان، ضمن حملته الانتخابية الرئاسية.

كشف المستور

عقب إعلان الجماعة الإرهابية دعم المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي قرر أحمد طنطاوي الاستعانة بأحد مؤيدي الجماعة الإرهابية ليكون عضو أساسي في حملته الانتخابية ومنسق الحملة وهو إسلام بهي الدين أمين التدريب في الحملة الانتخابية.

وشهدت قائمة حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، والتي ضمت اسم إسلام بهي الدين، وعرفته القائمة بأنه أمين التدريب في حملة المرشح الرئاسي.

وكانت تدوينات على الاجتماعي فيس بوك " قد فضحت إسلام بهي الدين، حول علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية، وكان آنذاك يدعو فيها الرئيس الإخواني المعزول محمد مرسي، بأن يتخذ موقفاً وأن يضرب قواعد الدولة.

أبو ديار مع أحمد الطنطاوي

دعم الإخوان لأحمد الطنطاوي

وكان حلمي الجزار رئيس المكتب السياسي لجماعة الإخوان، أعلن قبل أيام أن المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي مرشح الجماعة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وكان قد أعلن محمد أبو ديار منسق عام حملة أحمد الطنطاوي، عن ترحيب حملة المرشح المحتمل بعودة الجماعة الإخوان للمشهد السياسي من جديد.

search