الخميس، 01 أغسطس 2024

12:31 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

أخطاء شائعة يفعلها أصحاب السيارات قد تدمرها.. تعرف عليها

أرشيفية

أرشيفية

ماجد مجدى

A A

تعد صيانة السيارات من أهم الأشياء التي يجب على ملاك السيارات إجراءها، لتجنب حدوث أعطال بالسيارة قد تؤدى إلى الوقوع في الكوارث، التي تؤدى إلى الإضرار بها مما يكلفهم الكثير من المال.

يقدم "موقع الجمهور" أكثر الأخطاء الشائعة التي قد تدمر سيارتك

1- تأجيل موعد تغيير زيت المحرك: من الأمور الهامة في صيانة السيارات تغيير زيت المحرك الخاص بالسيارة، حيث يتسبب تأخير تغيير زيت المحرك في تلف أجزاء من المحرك على المدى البعيد، إلى جانب أنه تراكم الأوساخ داخل مكونات منظومة الأداء.

2- تأجيل تغيير البوجيهات: يجب تفقد البوجيهات وتغييرها من وقت لآخر، وينصح باستخدام أنواع جيدة منها تخدم لمسافة 100,000 كم.

3- تأجيل تغيير تيل الفرامل: يهمل البعض تغيير تيل الفرامل عند صيانة السيارات، وهو الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة حركة الفرامل عند القيادة. إلى جانب المخاطر الكبيرة التي يمكن أن يقع فيها السائق في حال لم يلتزم بتغييرها.

4- شراء قطع غيار مغشوشة: يتجه البعض إلى شراء قطع غيار غير أصلية نظرًا لانخفاض سعرها مقارنة بنظيرتها الأصلية، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث أعطال بالسيارة.

5- الإسراف في الأوكتان: لا يعنى تعبئة الوقود ذي نسبة الأوكتان الأعلى أنه أفضل للسيارة، وذلك لأن بعض المحركات مصممة لتعمل بأوكتان 91 لكن يمكنها أن تعمل بأوكتان 87 ولن يؤثر ذلك على أدائها على الإطلاق.

6- تجاهل تزويد الإطارات: يتسرب الإطارات الهواء بشكل طبيعي، لذلك يجب عليك تفقدها من وقت لآخر، لأن الإطار غير المنفوخ جيداً يستهلك المزيد من الوقود، كما أنه يفسد بشكل أسرع وينصح بتفقدها مرة كل شهر على الأقل.

7- تنظيف المحرك بمواد خاطئة: يجب على مالك السيارة؛ تنظيف المحرك بشكل دوري، ولكن تنظيف المحرك بشكل مبالغ يؤدي إلى تلف بعض أجزاء المحرك، خاصة أن بعض السائقين يقومون بتنظيف المحرك بمواد خاطئة.

8- تجاهل تغيير المسّاحات: الهدف من تغيير المساحات قبل أن تقوم بتوسيخ الزجاج بدلاً من تنظيفه، وعدم تغيير المساحات يؤدى إلى تجريح الزجاج أو عدم تنظيفه مما يعرضك للحوادث.