الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة حتى الخميس المقبل

حالة طقس

حالة طقس

محمد على

A A

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الطقس يشهد تأثرا بالكتل الشمالية القادمة من جنوب أوروبا مرورا بالبحر المتوسط ويستمر حتى يوم الخميس المقبل، مشيرًة إلى أن البلاد تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة على أغلب محافظات الجمهورية، إذ تصل العظمى على القاهرة الكبرى إلى 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد تسجل 38 درجة.

وأضافت غانم خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القناة الأولى»، أن الطقس خلال فترات النهار أفضل من الأيام الماضية من حيث الحرارة، مع وجود تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة والتي ستحجب جزءا من أشعة الشمس خلال فترات النهار بسبب وجود منخفض جوي بطبقات الجو العليا، كل هذه العوامل تجعلنا نشعر بالطقس الحار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

كما أوضحت غانم أن الطقس فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس وخصوصا ساعات الليل المتأخرة وفترة الصباح الباكر، إذ يحدث انخفاضا بدرجات الحرارة، والأجواء تكون معتدلة تماما أغلب محافظات الجمهورية.

وقالت غانم إن حالة الطقس تشهد نشاطا نسبيا للرياح خلال المساء وساعات الليل المتأخرة في أغلب المحافظات وتتراوح سرعات الرياح بين 30 كم/ساعة إلى 35 كم/ساعة وتساعد بشكل كبير على الشعور بالأجواء المعتدلة، موضحة أن هذه الرياح لن تكون محملة بالأتربة على أغلب أنحاء الجمهورية، باستثناء بعض الأماكن في الصحراء الغربية وأقصى جنوب الصعيد حيث سيكون هناك نشاطا للرياح المثيرة للرمال والأتربة ولكنها لن تؤثر على أعمال الأنشطة اليومية ولن تؤثر على الرؤية الأفقية.

أضافت غانم خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القناة الأولى،» أن اليوم من المتوقع سقوط الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري وقد تمتد لبعض الأماكن من جنوب الوجه البحري ومدن القناة، وهناك فرص ضعيفة لهطول أمطار خفيفة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى، على فترات متقطعة من اليوم بأماكن متفرقة وغير مؤثرة على الأنشطة اليومية.

وأوضحت غانم أن الأجواء مستقرة بشكل كبير وحتى نهاية الأسبوع، ولكن ينبغي الحذر من التعرض المباشر لأشعة الشمس لأنها تزيد الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

search