الأحد، 06 أكتوبر 2024

05:09 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيانات عاجلة أمام النواب عن غرق سفينة المهاجرين وإزالة اسم عبد الناصر

مجلس النواب

مجلس النواب

علا على

A A

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى القاء بيانات عاجلة لعدد من النواب حول غرق سفينة المهاجرين بالسواحل اليونانية مطالبين بفتح تحقيق عاجل لمعرفة السبب، كما رفض النواب رفع اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أكاديمية ناصر العسكرية.

أكد النائب محمد عبد العليم داود، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، أن غرق سفينة المهاجرين بالسواحل اليونانية، تكرار لنفس مأساة عبارة السلام 98 والتي راح ضحيتها 1900 مواطن مصري.

وطالب "داود" بفتح تحقيق عاجل حول المسؤول عن غرق الشباب، كما رفض إزالة اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من على أكاديمية ناصر.

كما دعا النائب مصطفى بكري الى البحث عن الأسباب الرئيسية لهجرة الشباب المصري، وتوقيع العقوبات علي السماسرة الذين يخدعون الشباب بالهجرة غير الشرعية والانتقال إلي السواحل اليونانية، متسائلا عن خطة الحكومة لمواجهة هذا الأمر.

وطالب "بكري" بعدم رفع اسم الرئيس الراحل جمال عبد الناصر من أكاديمية ناصر العسكرية، قائلا :"الرئيس جمال عبد الناصر قام بجهود حثيثة ولذلك نرجو عدم رفع اسمه من أكاديمية ناصر العسكرية.

وطالب النائب أحمد حجازي، الحكومة اتخاذ إجراءات حاسمة ضد من وصفهم بـ سماسرة الموت المنتشرين فى قرى ونجوع مصر، متسائلا أين دور الحكومة.

كما طالب الحكومة التواصل مع الجانب اليوناني وتشكيل غرفة لمعرفة مصير الشباب المصري.

search