السبت، 05 أكتوبر 2024

10:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل مباراة سان جورج.. تعرف على تاريخ مواجهات الأهلي أمام الأندية الإثيوبية

الاهلي

الاهلي

حسين العجيلي

A A

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لمواجهة نظيره سان جورج الإثيوبي، في إطار منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا 2024.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي أمام سان جورج بطل إثيوبيا، في تماما الساعة الثامنة من مساء الأحد المقبل، على استاد القاهرة الدولي.

وسبق أن تواجه فريق كرة القدم بالنادي الأهلي مع الأندية الإثيوبية في أربع مناسبات، وتعتبر هذه هي المواجهة الخامسة للأهلي أمام الأندية الإثيوبية.

وكانت المواجهة الأولى التي جمعت الأهلي بالأندية الإثيوبية، هي مواجهة فريق داشن بير، في بطولة إفريقيا عام 1991، وانسحب الفريق الإثيوبي حينها، وتأهل المارد الأحمر مباشرة إلى الدور ثمن النهائي.

ثم في عام 1998 ودع فريق الأهلي بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام البن الإثيوبي، بعد التعادل في إثيوبيا بهدف لكل فريق، والتعادل في مصر بهدف لكل فريق.

وكان النادي الأهلي قد تعادل مع البن الإثيوبي في مصر بهدفين لكل فريق بسبب الدفع باللاعبين البدلاء، نظراً لخوض العناصر الأساسية بطولة النخبة العربية، وحدثت المفاجأة بخروج المارد الأحمر من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وكانت المرة الثالثة في مواجهات الأهلي مع الفرق الإثيوبية عام 2012 أمام البن الإثيوبي واستطاع الأهلي أن يفوز بثلاثة أهداف، ليتأهل المارد الأحمر بعدها إلى دور المجموعات.

وفي عام 2019 نجح فريق كرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز على جيما أبا جيفار بهدفين مقابل هدف وتأهل إلى دور المجموعات.

حامل اللقب يسعى للحفاظ عليه

ويسعى النادي الأهلي للحفاظ على لقب دوري أبطال إفريقيا، بعد تحقيق اللقب الموسم الماضي أمام الوداد المغربي، والاحتفال باللقب في كازابلانكا وسط جماهير الفريق المغربي.

غيابات الأهلي أمام سانج جورج

ومن المقرر أن يغيب عن مباراة الأهلي وسان جورج الإثيوبي كل من: رضا سليم، بسبب تعرضه للطرد في المباراة الآخيرة له مع فريقه الجيش الملكي في بطولة الكونفدرالية الإفريقية، بالإضافة إلى الوافد الجديد «موديست»، بسبب عدم قيده إفريقيًا، ويغيب عمرو السولية، لاعب وسط الفريق الأحمر بسبب الإصابة، وبيرسي تاو ومحمود متولي بسبب الألام العضلية.

الأهلي في الدوري المصري

وتمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من تحقيق الفوز على نظيره المصري البورسعيدي، في المباراة التي جمعت الفريقين لحساب الجولة الأولى من منافسات الدوري المصري الممتاز «دوري نايل» 2023-2024.

search