السبت، 06 يوليو 2024

01:54 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

جامعة بدر توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي

جانب من الزيارة

جانب من الزيارة

نشوى حسن

استقبلت جامعة بدر بالقاهرة الدكتور أحمد طه، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي والوفد المرافق له، وذلك بدعوة من الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الأمناء.

وجاءت هذه الزيارة في إطار توقيع بروتوكول التعاون بين جامعة بدر بالقاهرة والهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي "GAHAR" في مجال الجودة والاعتماد والرقابة الصحية.

جانب من الزيارة

بروتوكول التعاون بين الهيئة والجامعة

وقعت جامعة بدر والهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي بروتوكول تعاون مشترك، وذلك لإعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة ومدربة على تطبيق الجودة والسلامة في الخدمات الطبية، في مجال الجودة والاعتماد والرقابة الصحية.

الهيئة العامة للرقابة والاعتماد الصحي GAHAR

تعتبر هيئة مستقلة أُنشئت بموجب القانون رقم (2) لسنة 2018 ولائحته التنفيذية، وتخضع تحت الإشراف العام للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتعد الهيئة جهة منوطة بإصدار المعايير التي تضمن بتطبيقها تقديم خدمات صحية ذات جودة عالية بجميع المنشآت الصحية المختلفة، طبقاً لمعايير الجودة وسلامة المريض.

تم إعداد هذه المعايير بواسطة خبراء في مجال جودة الرعاية الصحية، وروعي أن تكون متواكبة مع آخر مستجدات الجودة والسلامة العالمية، لتكون الركيزة الأساسية لتقديم خدمات صحية آمنة للمرضى وذويهم، فسلامة المريض هي المحور الأساسي والمحرك الدائم لغايات وأهداف الهيئة.

ولا يقتصر دورها على تقييم المنشآت الصحية بواسطة متخصصين ذوي خبرات دولية معتمدة في مجال الرعاية الصحية فقط، بل يمتد دورها في تقديم المساعدات للمنشآت الصحية لتطوير أدائها وتقليل عوامل الخطورة بها، عن طريق استخدام المنهج العلمي في إدارة المخاطر واكتشافها قبل وقوعها والعمل على اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع وقوعها أو تكرارها.