الأحد، 29 سبتمبر 2024

12:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في شرم الشيخ.. البنك الآسيوي للاستثمار يناقش مشروعات القطاع الخاص

احمد كوجاك- نائب وزير المالية

احمد كوجاك- نائب وزير المالية

فرحة وليد

A A

عقد البنك الآسيوي للاستثمار اليوم بالعاصمة الإدارية الجديدة الاجتماع الأول للبنك برئاسة جين لي تشون ، بحضور أحمد كجوك نائب وزير المالية وعضو مجلس الإدارة، بالإضافة إلى عددًا من ممثلي الدول الأعضاء بالبنك، للإعداد لانعقاد اجتماعًا آخر يوم الثلاثاء المقبل بمشاركة الشخصيات الاقتصادية المؤثرة دوليًا من بينهم رؤساء للبنوك المركزية.

أشار كجوك خلال الاجتماع إلى تطلع مصر لجذب المزيد من المشروعات التنموية المحفزة لمشاركة القطاع الخاص، وتوفير فرص تمويلية بأقل تكلفة ممكنة لتشجيع الاستثمار في البنية التحتية، لما يشمل قطاعات الطاقة المتجددة والنقل والمياه والاتصالات، على اعتبار القطاع الخاص هو قاطرة النمو الاقتصادي للوظائف.

وأكد أحمد كجوك نائب وزير المالية إلى استهداف مصر تهيئة البيئة الجاذبة للقطاع الخاص بما يحقق الاستغلال الأمثل من مساعدات البنك الآسيوي متعدد الأطراف، وتعزيز المسيرة المصرية في تحقيق التنمية المستدامة أو ما يسمى النمو الأخضر للاقتصاد المصري.

وفي سبيل ذلك تم دعم حزمة من المشروعات جاهزة لطرحها في شراكة جديدة مع البنك، والتي تستهدف تلبية احتياجات المواطنين والعمل على توفير حياة كريمة ترتكز على مشروعات خضراء صديقة للبيئة، كـمشروعات الهيدروجين الأخضر لتساعد في تعظيم جهود الدولة الهادفة للتوسع في المشروعات، بالاتفاق مع استراتيجية البنك الداعمة للتحول لبنية تحتية ذكية.

search