الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«وهنا كان لازم أتدخل»..«الجمهور» يهنئ كريم كوجاك بعيد ميلاده

الفنان كريم كوجاك

الفنان كريم كوجاك

محمود الجلفي

A A

يحتفل اليوم الفنان والإعلامي كريم كوجاك بعيد ميلاده الـ50، حيث ولد بمدينة الإسكندرية، وحصل على بكالوريوس الإعلام من الجامعة الأمريكية في القاهرة بتخصصات الصحافة، العلاقات العامة، الدعاية والإعلان، وتزوج زميلته الإعلامية شيرين الشايب ورزق منها بتوأم أطلق عليهما اسم مالك ومليكة.

ويتقدم موقع الجمهور بالتهنية للفنان كريم كوجاك «كل سنة وأنت طيب وبخير.. مع الأمنيات بالنجاح والتوفيق».

نشأته والبداية الفنية

ولُد كريم أشرف علي 22 سبتمبر عام 1972، وقضى مراحله الدراسية بمدرسة فيكتوريا كوليج، إلى أن تخرج من الثانوية العامة بتفوق جعله يكمل دراسته الجامعية في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، وتخرج في كلية الإعلام قسم الصحافة والعلاقات العامة والدعاية والإعلان، ومن ثم حصل على شهادة في العلوم السياسية.

أهم الأعمال

نجح «كوجاك» بترك بصمة كبيرة في قلوب كل متابعيه، وذلك من خلال برنامج «الصدمة» في جزئيه الأول والثاني، والذي كان يذاع علي فضائية DMC، واشتهر من خلال جملة «وهنا كان لازم اتدخل»، ودارت فكرة البرنامج حول تعرض بعض الأشخاص في الشارع لموقف إنساني وبعد عرض ردود الفعل والإنفعالات يتدخل لتهدئة الأجواء.

كما قدم برنامج «تكسب ولا تخسر»، «أنا والمدام»، «دايرة الحياة»، إضافة إلي برنامج «خليك راجل، الكلام خد وهات، المزاجنجى، من أم الدنيا»، بالإضافة إلى أنه قدم برنامج على الإذاعة العالمية سي بي سي في عام 2019.

كما شارك الفنان كريم كوجاك في عدد من المسلسلات، أهمها: مسلسل «عواصف النساء، حضرة المتهم أبي، حق مشروع، ماما في القسم، سلسال الدم، ابن حلال، دنيا جديدة، سك على إخواتك، الضاهر.

أما عن المشاركات السينمائية، فشارك في بعض الأعمال ومنها: فيلم «اللمبي، حمادة يلعب، 678، هز وسط البلد، صورة سيلفي».

قرابته بالفنانة نرمين الفقي

كشفت الفنانة نرمين الفقي عن وجود صلة قرابية تجمعها بالفنان كريم كوجاك، وفي وقت سابق نشرت صوره لها معه، وعلقت عليها: «ولاد خالي حبايبي».

وعند وفاة والده كتبت عبر حسابها الشخصي بموقع «انستجرام»: «إنا لله وإنا إليه راجعون، توفي إلى رحمة الله تعالى خالي الدكتور علي كوجاك ربنا يرحمك يا حبيبي».

search