الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الجمهور» يهنئ مصطفى قمر بعيد ميلاده

مصطفى قمر

مصطفى قمر

رحاب عنتر

A A

يحتفل اليوم الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده الـ57، حيث وُلد في مدينة الإسكندرية، وانتسب إلى كلية التجارة قسم إدارة الأعمال بجامعة الإسكندرية، وكان والده مهندسًا ولديه 4 إخوة.

ويهنئ موقع «الجمهور» الفنان مصطفى قمر بعيد ميلاده: «كل سنة وأنت طيب».

حياته الشخصية

تزوج «قمر» من غادة عيسى التي كانت زميلته في الجامعة عام 1993، وأنجب منها ولدين هما إياد وتيام، ولكنهما انفصلا عام 2015، وتزوج سرًا من شابة اسمها غادة رزق من الإسكندرية عام 2015.

مصطفى قمر

قضية التشكيك في نسبه

في فبراير عام 2015، رفعت شقيقته أماني قضية «إثبات نسب» بحقه في محكمة الأسرة بالإسكندرية، تشكك في نسبه إليها وأشقائها وتتهمه بالتهرب من التجنيد وتزوير قيد عائلي، بعدما شككت في نسبه لأمها وطالبته برد الميراث الذي حصل عليه.

القضية جعلت مصطفى قمر يرد عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، «فيس بوك» ومن خلال محاميه، لدحض ادعاء شقيقته بشهادة ميلاده، والقيد العائلي الذي يثبت إدراجه ضمن عائلته وأشقائه.

حياته الفنية

في البداية كان يغني «قمر» خارج المدرجات في كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، وتعرف على الملحن حميد الشاعري في حفل بالعجمي وسمعه فشجعه على الانتقال إلى القاهرة وكانت بدايته من خلال أغنية «ولا يا أبو خد جميل» في ألبوم منوعات لقاء النجوم وقبل هذه الأغنية، عمل ألبوما كاملا مع فرقة يحيى خليل ولكن هذا الألبوم فشل مما اضطر مصطفى إلى الرجوع للتعامل مع الفنان حميد الشاعري، اللذين قدما معًا أعمالا لاقت نجاحا، ثم تعاون مع طارق مدكور ثم محمد مصطفى.

مصطفى قمر و تيام قمر

أعماله

قدم مصطفى قمر العديد من الألبومات الغنائية والأفلام والمسلسلات من أبرزها: «سكة العاشقين، افتكرني، نار الحب، طال الليل، روحي فيك، لسه حبايب، عايشين، بحبك وأنا كمان».

ومن أنجح أغانيه هي: «منايا، السود عيونه، خبيني، لسه حبايب، وقدم له الفنان حميد الشاعري أنجح أغنياته وهي واه يا غزالي».

أعماله السينمائية والتليفزيونية

قدم «قمر» أول أعماله السينمائية عام 1998 من خلال مشاركته في فيلم «البطل»، ثم قدم أول بطولة له مع الفنانة منى زكي في فيلم «الحب الأول»، وتوالت أعماله في السينما منها: «فيلم أصحاب ولا بيزنس، بحبك وأنا كمان، حريم كريم، قلب جريء، عصابة الدكتور عمر»، ويتم عرض فيلمه الجديد «أولاد حريم كريم» في دور العرض السينمائي.

كما قدم الفنان مصطفى قمر أيضًا على شاشة التليفزيون مسلسل «علي يا ويكا، لحظات حرجة، منتهى العشق».

search