الإثنين، 09 سبتمبر 2024

12:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زوج في أغرب قضية طلاق: مراتي طلبت لي النجدة علشان اتأخرت عليها

تعبيرية

تعبيرية

سامي جاد الحق

A A

في واقعة غريبة، رصدتها قضية تنظرها محكمة الأسرة بالتجمع الخامس، وقف شاب يروي كواليس ما تعرض له من جانب زوجته وأسرتها، ولماذا طلبت له النجدة لسبب لا يمكن أن يصدقه عقل.

وأمام القاضي وقف الشاب ويدعى "أحمد.م.د."، قائلا في دعواه المقيدة برقم 802 لسنة 2023، بأنه تقدم لخطبة إحدى الفتيات عن طريق أحد أصدقائه، وبعد مرور أربع سنوات على زواجهما، تعرض لمشاكل لا حصر لها من جانب زوجته ومن أسرتها.

وأضاف الشاب أنه لجأ لمحكمة الأسرة، كي تحكم له بفسخ عقد الزواج، مبررا طلبه بأنه من الصعب أن يعيش معها بعدما استدعت له شرطة النجدة.

وحول سبب استدعاء الزوجة شرطة النجدة له، رد قائلا، بأنه نزل لشراء بعض طلبات المنزل من السوبر ماركت أسفل منزله، وعندما تأخر فوجئ بزوجته تتصل بشرطة النجدة، وأبلغت عنه، وهو ما دفعه لطلب الطلاق منها.

ولفت الشاب في دعواه، إلى أن زوجته معلمة ومن المعروف أن المعلمة مربية أجيال، وتعرف قيمة الزواج، بالإضافة إلى أنه رزق منها بطفلة وحيدة، ويواصل عمله ليل نهار، كي يوفر لقمة عيش كريمة لها ولطفلتهما، لكنها لم تراع ظروفه ومعاناته.

وأشار في دعواه إلى أنها دائما تتشاجر معه، وسبق للجيران أن اشتكوا من صوتها العالي، وفي كل مرة يطلب منها خفض صوتها، دون فائدة فأصبح العيش معها من المستحيلات.

ويشير الزوج إلى أنه في إحدى المرات تشاجر معه بسبب نصيبه في ميراث والده، وفوجئت بها تطلب نصيبا منه ولم يبخل عليها، لكنها واصلت تشاجرها معه بسبب وبدون سبب، إلى أن فوجئ بها توجه له ألفاظا نابية لا تليق من معلمة بحق زوجها، وهذا سبب آخر دفعه لطلب الطلاق.

وقررت المحكمة تأجيل نظر دعوى الزوج لحين استدعاء الزوجة ومناقشتها في وقائع الدعوى تمهيدا للفصل فيها.