الخميس، 11 يوليو 2024

01:03 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«العربية للطاقة المتجددة»: إنشاء محطة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا

أرشيفية

أرشيفية

محمد علي

قالت المهندسة غادة الجندي، المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، إن العالم أجمع يتجه نحو الطاقة النظيفة والخضراء، موضحة أن مستقبل الطاقة الشمسية في مصر مشرق ومبشر.

وأضافت المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، عبر برنامج"نظرة"، المذاع على قناة صدى البلد، أن نسبة الطاقة رياح وطاقة شمسية ستكون 42% بحلول 2035، بجانب الدخول في عصر الهيدروجين الأخضر، لافتة إلى أن الشركة على وشك شراكة قوية، لخط إنتاج بتكنولوجيا حديثة، واستخدامه في الري بالطاقة الشمسية بطاقة إنتاجية عالية.

ولفتت المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، إلى توقيع بروتوكول لإنشاء محطة طاقة شمسية في الوادي الجديد بسعة 50 ميجا، موضحة أن الشركة ساهمت في تنفيذ العديد من الطرق والكباري بالإنارة عن طريق الطاقة الشمسية.

وأوضحت أنه هناك تدريبات مكثفة على التعامل مع مصادر طاقة الرياح والطاقة الشمسية بالتعاون مع وزارة الكهرباء، مؤكدة أن الهدف زيادة إنتاج الطاقة الكهربائية من مصادرها الجديدة والمتجددة، مضيفة أن الشركة عملت فى المدن الجديدة والمحاور الجديدة مثل محور 30 يونيو ومحور أسيوط الغربى الذى يربط مطار أسيوط بمدينة أسيوط.

ولفتت المدير التنفيذي للشركة العربية للطاقة المتجددة، إلى الانتهاء من تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في دولة أوغندا، إلى جانب محطات أخرى في قارة إفريقيا، حيث يتم تصدير محطات الطاقة الشمسية بعد تصنيع الألواح.