الأحد، 07 يوليو 2024

12:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

رئيس الحزب الاشتراكي المصري: لن ندعم مرشحا له علاقة بـ«الإخوان الإرهابية»

 أحمد بهاء الدين شعبان

أحمد بهاء الدين شعبان

محمد النجار

علق أحمد بهاء الدين شعبان، رئيس الحزب الاشتراكي المصري، على الحديث المتداول حول وجود ضغط من بعض المؤيدين لأحمد الطنطاوي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، من أجل الضغط عليهم لدعم الطنطاوي في انتخابات الرئاسة.

وقال أحمد بهاء الدين شعبان، لـ الجمهور، إن الحركة المدنية ليس لديها فرصة لفرض مرشح واحد على أعضائها ومساندته والالتزام بدعمه في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لافتا إلى أن هناك من أعضاء الحركة المدنية عدد من المرشحين وليس مرشحا واحدا، وبالتالي مثل هذه الحالات من الأنسب أن يترك اختيار مرشح كل جهة من الجهات، لأنه يصعب التوافق على مرشح واحد لكل أعضاء الحركة المدنية.

وأضاف بهاء الدين ، أن الحركة المدنية لن يكون لها مرشح واحد في الانتخابات الرئاسية المقبلة، متابعاً لأن الحركة المدنية لها أكثر من مرشح محتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وحول دعم الإخوان للمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، أشار بهاء الدين قائلا: إن الحزب الاشتراكي المصري يضع شروطا لدعم أي مرشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة وأهمها ألا تكون له علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وأردف رئيس الحزب الاشتراكي المصري، أن الحزب له مواقف ثابتة من جماعة الإخوان الإرهابية ولن ندعم أي مرشح يكون له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بجماعة الإخوان الإرهابية تحت أي مسمى.

وواصل أحمد بهاء الدين ، أن الحزب ينتظر جميع المرشحين لطرح برامجهم الانتخابية ووضع حلول جذرية لكل المشاكل المتواجدة على الساحة السياسية وآرائهم لحل المشاكل التي تواجه الدولة المصرية.

وأشار بهاء الدين، إلى أنه من باب الحفاظ على الحركة المدنية وتماسكها ألا يفرض على أعضاء الحركة مرشح بعينه وفي النهاية الحركة لديها القدرة على اتخاذ القرار المناسب.