السبت، 06 يوليو 2024

01:22 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المصريين الأحرار» يستنكر دور المنظمات الأجنبية في الدفاع عن هشام قاسم

هشام قاسم

هشام قاسم

احمد المقدامي

استنكر حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، ما نشر عبر بعض وسائل الإعلام الأجنبية ومنها التايمز الإسرائيلية والهندية، ورويترز مع استمرار أكاذيب منظمات حقوقية منها "هيومن رايتس ووتش والعفو الدولية" وتداول البيان الصادر عن التيار الليبرالي الحر المزعوم وما يحمل من أكاذيب.

وقال الحزب في بيانه، إن ما تم نشره وتداوله عن المتهم هشام قاسم أحد مؤسسي التيار الليبرالي الحر، المحبوس وفقا لإجراءات قانونية وقضائية سليمة، على خلفية تهمة السب والقذف والتعدي علي موظف حكومي أثناء عمله، وكلاهما لا يمت بصلة لأي إشكالات سياسية ولكنها تنفيداً للقوانين المصرية.

وأضاف حزب المصريين الأحرار، أن محاولة تسييس الاتهامات المنسوبة للمدعو هشام قاسم مؤسس التيار الليبرالي الحر "المزعوم" غير مقبولة ، لا سيما أنه لم يعلن رسميا الدفع باسمه بمرشح رئاسي، مما يعد محاولة فاشلة لصناعة تصنيف التهمة بشكل سياسي علي خلاف الواقع، لا سيما بأن أحد أعضاء ذلك التيار نفسه أعلنت ترشحها للانتخابات الرئاسية.

وأشار الحزب في بيانه، إلى أن ظهور ذلك التجمع الذي يسمى التيار الليبرالي الحر بهذه الصورة المختلفة وذلك التوقيت، يضع علامات الاستفهام بأن غرضه تشويه الصورة الذهنيه للدولة المصرية أو صنع للطعن في سلامة الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وناشد الحزب في ختام بيانه، جميع وسائل الإعلام المختلفة عالميا وداخليا والمنظمات الحقوقية، بضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الصحيحة، مع الالتزام بالمعايير المهنية والأخلاقية وعدم الانسياق خلف شائعات مغرضة أو المشاركة في جريمة تشويه مقصودة.