الأحد، 07 يوليو 2024

12:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«الجمهور» ينفرد بأول حوار لـ «فريد زهران» بعد إعلان ترشحه للرئاسة

فريد زهران

فريد زهران

محمد ممدوح -محمد النجار

انفرد موقع «الجمهور» بأول حوار مع الدكتور فريد زهران، عقب إعلان ترشحه بلحظات؛ لمعرفة الأسباب التي دفعته للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة، خاصًا بعد ضبابية المشهد السياسي خلال الفترة الماضية داخل الحركة المدنية، بسبب إعلان بعض المرشحين المحتملين لخوضهم الانتخابات الرئاسية دون التنسيق تحت مظلة الحركة المدنية.

وأعلنت جميلة إسماعيل رئيسة حزب الدستور في الساعات الأولى من صباح اليوم ترشحها لمنصب رئيس الجمهورية، ومنذ قليل أعلن الدكتور فريد زهران رئيس حزب المصري الديمقراطي، ترشحه هو الآخر على ذلك المنصب مما يزيد المشهد ضبابية.

وأعلنت الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي عن الدفع بفريد زهران للترشح والمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وعقدت الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، اليوم الخميس، اجتماعاً طارئاً امتد لعدة ساعات لمناقشة موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية.

حضر الاجتماع في واقعة غير مسبوقة ودالة على مدى اهتمام الحزب بالانتخابات الرئاسية وضرورة اتخاذ موقف موحد بشأن المشاركة فيها من عدمه.

حضر الاجتماع 134 عضوًا من إجمالي الأعضاء البالغ عددهم 143 عضوًا.

بدأ التصويت بعد الاجتماع واستمر عشر ساعات، وجاءت نتيجة التصويت بموافقة الهيئة العليا بترشح فريد زهران للمنافسة على مقعد الانتخابات الرئاسية بنسبة 75% ورفض 15% وامتنع 10% عن التصويت.