الأحد، 06 أكتوبر 2024

07:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد قرار إيطاليا إعدام 34 ألفا.. حقائق لا تعرفها عن حمى الخنزير الإفريقية

إيطاليا تعدم نحو 34 ألف خنزير لمكافحة حمى الخنازير الإفريقية

إيطاليا تعدم نحو 34 ألف خنزير لمكافحة حمى الخنازير الإفريقية

أسماء أبو شادي

A A

أصدرت إيطاليا اليوم الخميس قراراً باعدام 34 ألف خنزير، وذلك لمكافحة حمي الخنازير الإفريقية.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم لومباردي في شمال إيطاليا : " إن لومباردي تضم أكثر من نصف الخنازير المرباة في إيطاليا، أي نحو خمسة ملايين من إجمالي عشرة ملايين خنزير إيطالي.

وأيضاً علق رئيس المركز الوطني لمكافحة إنفلونزا الخنازير فرانشسكو فيلزياني قائلاً،"إنه منذ 2022 انتشرت حمى الخنازير الإفريقية في إيطاليا تحديدا الخنازير البرية ".

الصين تعدم 200 ألف رأس

وفي عام 2018 أعلنت الصين قرارا بإعدام 200 ألف خنزير وذلك بعد تفشي حمي الخنازير الإفريقية في البلاد، وكانت الصين في ذلك الوقت أكبر منتج للحوم الخنازير في العالم.

حمى الخنازير الإفريقية

هو فيروس يصيب الخنازير من سلالة ( الداجنة والبرية) على حد سواء، فعند إصابة حيوان ما به تنتابه حمى شديدة ونزيف داخلي، وأكثر من 90 في المائة من الخنازير المريضة تنفق تحت هذا الفيروس، وفي غضون أسبوع واحد، ينتقل المرض من خلال ملامسة الدم المصاب أو سوائل الجسم أو الجثث، ويمكن للفيروس أن يبقى في الجثث من شهور إلى سنوات، لكنه مع ذلك لا يصيب البشر.

وتوجد عدة أنواع، البعض منها قادر على اٍصابة الاٍنسان منها الفيروسات الأصفارية التي تشترك في الكثير من بنى الجينوم و اٍستراتيجيات التنسخ مع الفيروسات جدرية وفيروسات الطحالب حقيقية النواة، لكن لديها فيريون يختلف عن الفيروسات جدرية والعديد من الخصائص الأخرى التي تميزها عن هذا الأخير.

search