الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الزمالك وبيراميدز.. السعيد وماييلي يضيعان فرصة التقدم

عبد الله السعيد

عبد الله السعيد

محمد العزب

A A

أضاع المهاجم الكونغولي فيستون ماييلي فرصة التقدم للفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز أمام نظيره الزمالك، في اللقاء الذي يجمع بين الفريقين، لحساب الجولة الأولى من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأتيحت كرة خطيرة لماييلي داخل حدود منطقة الجزاء، عقب تشتيت دفاع الفريق الأبيض لها ليسددها خارج إطار المرمى، وذلك بالدقيقة الخامسة من عمر اللقاء.

الفرصة الثانية أتيحت لعبد الله السعيد قائد فريق بيراميدز، عقب تمريرة إبراهيم عادل، ليسددها وتمر بجانب العارضة بسنتميرات قليلة.

تشكيل الزمالك لمواجهة بيراميدز بالدوري
«حراسة المرمى: محمد صبحي، خط الدفاع: مصطفى الزناري - حمزة المثلوثي - محمود علاء - محمد عبد الشافي،خط الوسط: محمد أشرف روقا - عمرو السيسي - عمر جابر،خط الهجوم: سيد عبد الله نيمار - أحمد عبد الرحيم إيشو - ناصر منسي».

تشكيل بيراميدز أمام الزمالك
وجاء التشكيل على النحو التالي: حراسة المرمى: أحمد الشناوي، خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - أحمد فتحي - كريم حافظ، خط الوسط: مصطفى فتحي - وليد الكرتي - عبد الله السعيد - إبراهيم عادل - مهند لاشين، خط الهجوم: فيستون ماييلي.

ويتواجد على مقاعد البدلاء: شريف إكرامي - محمود مرعي - بلاتي توريه - رمضان صبحي - سيف جعفر - محمد حمدي - فخري لاكاي - يوسف أسامة - دودو الجباس.

تاريخ مواجهات الفريقين

يستعرض موقع «الجمهور»، تاريخ مواجهات نادي الزمالك وبيراميدز، والتي أصبحت قمة من قمم الدوري المصري الممتاز.

التقي الزمالك وبيراميدز في 16 مباراة، 4 وقت أن كان بيراميدز باسم الأسيوطي، 12 بالمسمي الجديد (بيراميدز)، نستعرض لكم في هذا التقرير نتائج مواجهات بيراميدز والفارس الأبيض في 12 مباراة، 10 منهم في بطولة الدوري و 2 في كأس مصر.

خلال مواجهات الدوري كان الفوز من نصيب نادي الزمالك في 5 مباريات بينما التعادل في 4 مباريات، وفاز بيراميدز في مباراة واحدة، وذلك في موسم 2018-2019، بهدف على جبر، ومنذ تلك المباراة لم يفز بيراميدز على نادي الزمالك في أية لقاءات بعد ذلك.