الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وفاة رجل بسبب خطأ GPS.. وأسرته تقاضي جوجل

نظام GPS التابع لشركة جوجل

نظام GPS التابع لشركة جوجل

إنجى جمال

A A

يستخدم ملايين الأشخاص نظام GPS التابع لشركة جوجل يومياً، لمعرفة خطوط وإتجاه الطريق الذي يرغب المستخدم الوصول إليه ويحدده على جوجل. كما يجب أن تحدث جوجل نظام الملاحة الخاص بها كل فترة باعتبار تغيير الطرق وانهيار بعض المباني أو إنشاء الكباري والطرق الجديدة. لكن تسبب وقوع جوجل في خطأ وتحديد إتجاه مخالف للطريق الأساسي في إنهاء حياة أحد الأشخاص ووقوعه من فوق الجسر.

وقعت خرائط جوجل في خطأ عند تحديد الإتجاه لرجل يدعى فيليب باكسون، أثناء عودته من عيد ميلاد إبنته الصغيرة البالغة تسع سنوات من عمرها. وقد حدد الطريق لمكان إحدى الجسور المنهارة، في منطقة هيكوري بولاية كارولينا الشمالية، وقد تم إنهيار تلك الجسر منذ تسع سنوات ولم تقم الجهات المعنية بإصلاحه.

حدثت هذه الواقعة من خلال وقوع سيارة فيليب من أعلى الجسر المنهار الذي حددته خرائط جوجل في الموبايل، والذي يعد الطريق القديم قبل إنهيار الجسر. كما قام العديد من الناس بإبلاغ خرائط جوجل عن إنهيار الجسر حتى يتم تغيير نظام الملاحة الخاص بها ولا يتعرض الأشخاص الأخرون لحوادث ويلقى حتفهم، بحسب موقع «عربية Sky News».

عانت زوجة فيليب بعد موته خاصة مع أطفالها وسؤالهم عن والدهم وسبب وفاته، موضحة إنها لا تعلم من المسئول عن إستهانة الملاحة العالمية والجسر المنهار بحياة زوجها.

قامت أسرة فيليب برفع دعوى قضائية لمحكمة مقاطعة ويك العليا، الثلاثاء الماضي، المسئولة عن إصلاح الجسر المنهار أو تحذير المواطنين أثناء سيرهم بعدم اكتمال الجسر إلي نهايته.

وقال أفراد شرطة الولاية الذين وجدوا جثة فيليب في سيارته غارقاً في المياة، إنه لا يوجد حواجز أو أي علامات تدل على إنهيار الجسر وتحذيرها بطول الطريق الغارق.
وذكرت دورية الولاية أن الجسر لم يخضع لصيانة المسؤولين المحليين أو مسؤولي الولاية، كما أنه تم حل شركة التطوير التي أنشأته في البداية.
وزادت الدعوى القضائية ضد عدة شركات إدارة عقارات التي أنشأت الجسر، وذلك بإعتبارها المسئولة عن الجسر والمناطق المجاورة له.

search