الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

درنة والإهمال الذي تعرضت له.. محور اجتماع المجلس الرئاسي الليبي

عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني

شيماء حمدالله

A A

أشاد عضو المجلس الرئاسي الليبي موسى الكوني، ونائب رئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور مسعود عبيد، ونائب رئيس مجلس الوزراء رمضان بوجناح، خلال الاجتماع الذي عقدوه اليوم الخميس، بالموقف الوطني الذي سجله الشعب الليبي، لمؤازرة إخوانهم في مدينة درنة، والمناطق المجاورة لها جراء تعرضهم للإعصار، والفيضانات.

وشددوا على ضرورة أن تنال المناطق المتضررة من الكارثة اهتمام المسؤولين في الدولة الليبية، لإعادة إعمارها، مؤكدين أن حجم الدمار الذي تعرضت له، درنة سببه إهمال الحكومات المتعاقبة التي لم تلتفت للبنية التحتية والإعمار في كل المناطق وانحسارها في الصراع على السلطة.

وأشاروا خلال الاجتماع الذي عقد بديوان المجلس، إلي حجم الإهمال الذي تتعرض له مناطق الجنوب المتمثلة في ضعف البنية التحتية، التي أدت لتدني مستوى الخدمات في عدد من المجالات، رغم المطالبات بأن تنال مناطق الجنوب نصيبها من ثروة البلاد إسوة بالمناطق الأخرى، للاستفادة منها في التنمية المكانية، والإعمار، وحملوا المسؤولية الكاملة للحكومة عن تبعات ما قد يحدث بسبب إهمالها لمناطق الجنوب.

يذكر أن أعضاء مجلس النواب الليبي، والدولة وعدد من وزراء حكومة الوحدة الوطنية عن الجنوب كانوا قد فوضوا مؤخراً النائب موسى الكوني، ممثلا لهم لمتابعة كل ما يتعلق بالجنوب من أجل حصوله على حقوقه.

وخصص البرلمان الليبي نحو 10 مليارات دينار ليبي، للمساعدة في عملية البحث عن مفقودين وإعادة الإعمار في مدينة درنة، في مدة لا تتجاوز الـ 6 أشهر، كمهلة من البرلمان للحكومة الليبية المكلفة من قبله.

search