الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"سان باولو" يسعى للاستحواذ على 100% من أسهم بنك الإسكندرية

بنك الإسكندرية

بنك الإسكندرية

علاء شديد

A A

كشف أندريا فزولاري رئيس إدارة نظم الحوكمة والمبادرات الاستراتيجية التابعة لمجموعة "إنتيسا سان باولو" الإيطالية، سعي المجموعة لشراء نسبة الـ20% المملوكة للحكومة في بنك الإسكندرية مشيرًا إلى أن هناك مباحثات مبدئية تجري في الوقت الراهن لهذا الأمر للاستحواذ على نسبة 100% من البنك لصالح المجموعة الإيطالية.

وأكد أندريا فزولاري أن مجموعة "إنتيسا سان باولو" لديها العديد من الفرص التي تسهم في تعزيز مسيرة البنك بما يسهم في دعم الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن المجموعة متواجدة في أسواق عديدة منها سلوفاكيا، وكرواتيا، وصربيا، ومصر، والمجر، وسلوفينيا، وألبانيا، ورومانيا، والبوسنة، وأوكرانيا ويمكن من خلال تواجدنا في هذه الدول تعزيز التعاون مع الاقتصاد المصري.

وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية، دانتي كامبيوني، إن البنك حقق أداءً إيجابياً في السوق المحلية، بل إن أداء القطاع المصرفي ككل كان إيجابيا بشكل ملحوظ، مؤكداً أن بنك الإسكندرية يعتمد في الأساس على تمويل قطاعات التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أحد أهم قطاعات الاقتصادية ، ويسعى إلى مواكبة الاتجاهات الجديدة في القطاع المصرفي، وذلك من خلال تبني الاتجاه نحو التحول الرقمي.

وأشار إلى أن البنك يهتم بالمشروعات متناهية الصغر، ويحرص على الاستثمار أيضًا في هذا المجال، كما أوضح أن المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة هي العمود الفقري للاقتصاد المصري، والاقتصاد الإيطالي ومعظم الدول الأوروبية أيضًا. نحن من أوائل البنوك التي بدأت الاستثمار في هذا القطاع.

ونفى العضو المنتدب للبنك وجود أي خطط لدى البنك لإنشاء فرع رقمي مشيرًا إلى أن التركيز ينصب على تحسين أداء بنك الإسكندرية في المعاملات الرقمية، وتحسين الخدمات والمعاملات الرقمية، والمنصة الرقمية المخصصة للمستقبل".

جدير بالذكر امتلاك مجموعة "إنتيسا سان باولو" الإيطالية نسبة 80% من أسهم بنك الإسكندرية باستثناء نسبة 20% من الأسهم والتي تمتلكها الحكومة المصرية، والتي يجري التفاوض بشأنها الأن للاستحواذ على البنك بنسبة 100%.

search