الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قرأت لك .. كتاب اقهر الاكتئاب لـ ديفيد هيندز

كتاب اقهر الاكتئاب

كتاب اقهر الاكتئاب

انجى محمود

A A

كتاب اقهر الاكتئاب هو سلاحك لمواجهة مرض الاكتئاب.

وقد عانى الكاتب بسبب الاكتئاب من مرض السكتة الدماغية والشلل.

وجاء الكاتب ليفرغ كل تجربته هنا ليجنب المرضى قدر الإمكان توغل الاكتئاب فيهم وما يسببه من خطورة على الإنسان معنويا وجسديا .

الجميع يمر بمراحل تنهار فيها قدرتنا على المواصلة والتحمل، لكن عبر هذا الكتاب تستطيع أن تجد لنفسك مخرجا، يقدم لك حلولا مهمة للمواجهة، وبدل التقوقع في الاكتئاب والاستسلام له، ستجد نفسك تسخر منه وتراوغه وتنتصر عليه، سيقضى على هذا الغول بداخلك وتبعث شخصا مختلفا من جديد فقط مع القليل من الصبر والتحدي، هذا الكتاب سيجعلك تتحدى نفسك ومخاوفك ومشكلاتك، لتنتصر وقد فزت بما تبقى من حلم لذلك أنصح بقراءة كتاب اقهر الاكتئاب .

ويأتي كتاب اقهر الاكتئاب بالكثير من الحلول، تواجه بها مشكلاتك كالرياضة والسخرية، المواجهة، الموسيقى، العزلة، الحياة الاجتماعية، والكثير الكثير من الأمور من منطلق علمي، إذ سيشرح لك الكاتب مرض الاكتئاب، أسبابه وأنواعه، ثم يقسم لك عبر طرق مختلفة كيفية مواجهته والقضاء عليه، كتاب اقهر الاكتئاب يحثك على تغيير أسلوب حياتك للأفضل، لسد تلك الثغرات التي تفقدك قدرتك على الصمود، كما يفتح لك طرقاً جديدة قد يحجبها عنك التفكير السلبي .

كما أن هذا الكتاب قد يساعدك على الاقتراب من وضع المكتئب أكثر وبالتالي مساعدته والوقوف إلى جانبه حتى يتمكن من أن يقهر الاكتئاب .

مقتطفات من كتاب اقهر الاكتئاب

من أقوى الفصول بكتاب اقهر الاكتئاب انتقينا لكم الاقتباسات الآتية :

عبر عن مشاعرك بكتابة خطاب تسرد فيه مشاعرك الغاضبة والسلبية، فالشخص الجيد الذي ينبغي أن يسمعك هو أنت

اكتب بحرية وأفرغ كل مشاعرك، ولا تخضع لأي رقابة لأنك ستمزق الخطاب بعد انتهائك منه

تحرر من أمتعتك القديمة، وطفولتك البائسة، وكن ذاتك. كن مترفعا عن التربية الخاطئة التي تلقيتها ، وانهض في بناء ذاتك من جديد .

خصص عشر دقائق يوميا لمدة ثلاثين يوم متتابعة لا تفكر في شيء مطلقا ( تأمل )، تغرق في السكون، إنك الآن تفرغ عقلك وتصفيه للحظة واحدة رائعة من جميع الأفكار، فوائد هذا العلاج عظيمة، وسيتحقق شفاؤك بسرعة، ستحتاج إلى أجواء هادئة، وشمعة مضيئة، وغرفة مظلمة.

search