الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:45 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسماعيل مصطفى عن تكريم أشرف زكي: «جه متأخر أوي»

إسماعيل مصطفى

إسماعيل مصطفى

ياسمين شهاب

A A

قال الممثل الشاب إسماعيل مصطفى، إن تكريم أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية من قبل معهد الفنون المسرحية في مهرجان المسرح العربي ووضع اسمه على الدورة الـ 39 جاء مُتأخر جدًا، لأنه قدم الكثير من الخدمات للطلاب وللمعهد.

وأضاف «إسماعيل» لـ «الجمهور» أن أشرف زكي قدم الكثير للطلاب أثناء تولي منصب رئيس المعهد أو كنقيب للفنانين سواء بشكل إنساني أو عملي، حتى بعد أن ترك منصب رئاسة المعهد.

من جانبه تحدث إسماعيل مصطفى عن العروض التي تُشارك في مهرجان المسرح العربي، وأن الكثير من التجارب المهمة التي ستعرض خلال أيام المهرجان وأهمهم عرض «المحطة» الذي عُرض في حفل الافتتاح، وأيضًا عرض «الخروج عن النص».

مهرجان المسرح العربي

وانطلقت مساء أمس، الفعاليات الخاصة بالدورة الـ39 من مهرجان «المسرح العربي»، منذ قليل، في حضور نقيب المهن التمثيليه أشرف زكي، والعميد الدكتور أيمن الشيوي والدكتورة غادة جبارة رئيسة الأكاديمية، والمخرج المسرحي خالد جلال، بالإضافة لوصول الفنانة روجينا برفقة ابنتها مريم أشرف زكي لحضور تكريم زوجها الفنان أشرف ذكي، بالإضافة إلى الفنان أيمن عزب، وبدأ الحفل باستقبال حافل بالفنان اشرف زكي، بالاحتفال به وسط حضور الجميع.

يُشارك 7 عروض مسرحية في هذه الدورة من المهرجان، إلى جانب عرض أمس، الذي حمل اسم «المحطة» ومن تأليف إسماعيل إبراهيم إخراج عبد الله صابر، وعرض «يا رب بنت» وهو من تأليف كريم عادل وإخراج عبد الرحمن عامر، وعرض «أما بعد» وهو من تأليف أنس النيلي وإخراج مينا نبيل، وعرض «الثامن من كل أسبوع» وهو من تأليف يوسف إبراهيم، ويُشاركه التأليف مخرج العرض أحمد حسن.

search