السبت، 05 أكتوبر 2024

09:46 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بن سلمان: إذا امتلكت إيران قنبلة نووية فيجب أن نمتلك واحدة

لقاء محمد بن سلمان على قناة فوكس الأمريكية

لقاء محمد بن سلمان على قناة فوكس الأمريكية

أيمن عبدالمنعم

A A

صرح ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية تشعر بالقلق نحو أية دولة قد تملك سلاحًا نوويًا، موضحًا أنها خطوة سيئة، وأنه لا توجد دولة بحاجة إلى تلك الأسلحة، خاصًة أنها لن تستخدم تلك الأسلحة.
وخلال سؤال بن سلمان حول قلقه من امتلاك إيران أسلحة نووية خلال لقاءه عبر قناة فوكس الأمريكية مع المذيع بريت باير، أوضح محمد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية لديها قلق نحو أي دولة تمتلك أسلحة نووية، موضحًا أن امتلاك تلك الأسلحة خطوة سيئة، وأنه لا يمكن استخدامه.
وأضاف بن سلمان، سواء حصلت إيران على أسلحة نووية أو أي دولة أخرى تستخدم أسلحة نووية، هذا لا يعني سوى أنهم ينذرون بحرب ضد بقية العالم، موضحًا، أن العالم لا ينتظر هروشيما أخرى، وأن العالم إذا رأى 100 ألف قتيل، فهذا يعني أن هناك حربًا مع بقية العالم.
على إثره أكد محمد بن سلمان أن استخدام هذا الجهد الغير مفيد للوصول إلى أسلحة نووية لا يمكنك استخدامها، لأنك إذا استخدمته سيكون لديك حربًا كبرى مع بقية الدول العالم.
وأكد ولي العهد محمد بن سلمان، أنه إذا حصلت إيران على قنبلة نووية، سيستوجب علينا الحصول على واحدة، لأسباب أمنية وللعمل على موازنة القوى في الشرق الأوسط، إلا أننا في الوقت نفسه لا نطمح لرؤية ذلك.

يذكر أن العلاقات بين المملكة العربية السعودية وإيران، شهدت تطورًا كبيرًا في الآونة الأخيرة، عقب قيام الصين بتوسط عملية توطيد العلاقات بين البلدين، والتي أسفرت عن عملية عودة في مسار العلاقات الدبلوماسية، التي بدأت بزيارة وزير الخارجية الإيراني أمير عبداللهيان، للمملكة العربية السعودية ولقاءه بولي العهد محمد بن سلمان.

وتعتزم الصين الحصول التوصل إلى الحصول على قنابل نووية ضمن برامجها النووية التي تعمل عليها، ما جعل العقوبات الأمريكية تتزاحم بشدة حول طهران.

search