الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024

04:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فوائد اللب الأبيض للتخسيس

اللب الابيض

اللب الابيض

إنجى جمال

A A

يعتبر اللب الأبيض من الأكلات اللذيذة، التي يفضل أكلها العديد من الناس في أوقات فراغهم، كنوع من التخلي من الشعور بالإجهاد والتعب بعد يوم عمل شاق، أو أثناء خروجهم مع الأصدقاء أو العائلة.

لكن هناك الكثير من الفوائد التي يمد اللب الأبيض بها الجسم، لما يحتويه من عناصر غذائية تعمل على تنظيم السكر في الدم، وبالتالي تساعد الجسم على التخسيس.

يقوم اللب الأبيض بتقوية المناعة في الجسم ويعمل على تنشيط خلايا الجسم بالكامل مما يحفز الجسم على حرق الدهون، ونتيجة لذلك يفقد الجسم الوزن الزائد تدريجياً. بالإضافة إلي إحتواء اللب الأبيض على الكثير من المعادن والفيتامينات التي يمد بها الجسم.

أهمية اللب الأبيض لفقدان الوزن
يتوافر في اللب الأبيض الكثير من العناصر الغذائية الغنية التي تمهد للجسم إنقاص الوزن بسهولة، كالماغنسيوم الذي يقوي الجهاز العصبي ويحافظ على نسبة السكر في الجسم، فتساعد الجسم على عدم الاحتياج السكريات وتعطيها إحساس بالشبع، فضلاً عن الحفاظ على الماء الموجودة في الجسم التي تعطيه الرطوبة اللازمة.

تعد أهم فوائد اللب الأبيض تكمن في الألياف الكثيرة التي يمد الجسم بها وتساعده تحسين عمل الجهاز الهضمي وبالتالي على إنقاص الوزن، كما يعتبر اللب الأبيض من الأكلات التي لا يتم هضمها سريعاً، بالإضافة لإحتوائه على نسبة الأحماض الدهنية الكافية التي تحافظ على صحة القلب أثناء الإنقطاع عن الطعام لفترة طويلة خلال اليوم.

يدخل اللب الأبيض من ضمن الأكلات التي تساعد على تحسين الذاكرة نتيجة تنشيط خلايا المخ، فضلاً عن تضمن النوم بشكل جيد في الليل، لإحتوائه على مادة التريتوفان التي تنظم عملية أو مراحل النوم.

تحذيرات عند تناول اللب الأبيض
يعتبر أكل اللب الأبيض بإفراط من الأشياء التي تعود على الجسم بشكل سلبي، وتعمل على زيادة الدهون في الجسم، فبالرغم من العناصر الغذائية الكثيرة التي يحتوي عليها اللب الأبيض، إلا إنه ملىء بالسعرات الحرارية التي يمكن أن تبدل الأستفادة منه إلي الضرر بسببه وتؤدي إلي زيادة الوزن بشكل أكبر، وذلك يتوقف حسب كمية اللب التي يتناولها الشخص في اليوم.

هناك الكثير من الملح الذي يحتوي عليه اللب الأبيض، والذي بدوره يقلل من فاعليته لإنقاص الوزن. فيجب أختيار اللب الأبيض المصنوع بدون ملح حتى لا يؤثر على الجسم.