الإثنين، 09 سبتمبر 2024

06:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

للأمهات مع عودة المدارس.. أفكار صحية وسريعة لوجبات الـ«لانش بوكس»

أفكار لانش بوكس لعودة المدارس

أفكار لانش بوكس لعودة المدارس

الزهراء علام

A A

تهتم الأمهات بإعداد وجبات الطعام لأطفالها حتى تطمئن على صحتهم أثناء اليوم الدراسي الطويل، تحاول الأمهات إعداد وجبات صحية لتعزيز مناعة أطفالها والالتزام بروتين صحي، يضمن للطفل الحصول على وجباته الأساسية بعناصر صحية غنية بالفيتامينات والألياف التي يحتاجها الجسم.

ومع اقتراب العام الدراسي، تبحث الكثير من الأمهات عن أفكار وجبات صحية، ولنوفر عليك حيرة كل يوم نقدم لكي في هذا التقرير أفكار "لانش بوكس" صحي وسريع التحضير.

افكار وجبات اللانش بوكس

أفكار اللانش بوكس

بإمكانك تحضير وجبات خفيفة وشهية في الوقت نفسه لتشجيع طفلك على تناول وجبته ومنها: سندوتشات البيض ويفضل المسلوق لقيمته الغذائية الأعلى، ولا تنسي إضافة الخضروات في الوجبة الرئيسية كالجزر أو الخيار أو الخص.

ومن العناصر الهامة التي يجب تواجدها بالوجبة هي الفواكه، فمثلا اختاري له كل يوم ثمرة من الفاكهة، لتكن ضمن اللانش بوكس الخاص به، وبإمكانك إعداد سلطة الفواكه لتكن وجبة خفيفة بجانب الرئيسية.

ومن ضمن الأشياء التي يفضلها الأطفال تناول العصائر، لديكي مساحة حرية كبيرة عند اختيار العصائر، فمثلا بإمكانك تحضير عصير الموز باللبن المفضل لدى الأطفال أو عصير البرتقال بالجزر لتقوية وتعزيز المناعة لديهم.

ومن الأفكار الأخرى للانش بوكس

يمكنك تحضير قطع من الدجاج المشوي مع الرز البني أو بإمكانك إعداد ساندويتش من العيش الأسمر وبداخله قطع الدجاج المشوي مع إضافة الخضروات إلي الوجبة كالفلفل الحلو أو البروكلي أو شرائح الخيار.

وبالنسبة للفواكه، يمكنك إضافة ثمرة التفاح الأخضر أو قطع الأناناس أو الموز ضمن اللانش بوكس الخاص بطفلك.

يمكنك تجديد المشروب للطفل حتى لا يمل كل يوم فمثلا بإمكانك إعطائه اليوم عصير وغدا مشروب الحليب بدون إضافات وإن كان طفلك لا يفضل طعم الحليب بدون إضافات، بإمكانك إدخال الفواكه عليه كعصير الجوافة باللبن.

ساندويتشات الجبن

بإمكانك إعداد ساندويتش الجبنة بأنواعها المختلفة والمحببة لدى الكثيرين، مع إضافة الخس لها، استخدمي العيش الأسمر أو المحمص وقللي من العيش الأبيض في الوجبات.

وبالنسبة للخضروات يمكنك إضافة شرائح الطماطم أو الفلفل الأصفر والخيار مع الوجبة.

أما عن الفواكه بإمكانك إعداء طفلك فاكهة العنب أو الموز أو التفاح مع الوجبة.

الوجبات الخفيفة

ومن ضمن أفكار اللانش بوكس أيضا، إعطاء طفلك لوجبات خفيفة كقطعة من الكيك المنزلي أو 100 جرام من المكسرات أو قطع من البسكويت مع وجود زجاجة الماء، واجعليها عنصر أساسي مع الوجبات وعند مغادرة طفلك إلي المدرسة، لا تغفلي عنها حتى لو اعطيته عصير أو أية مشروب أخر.