الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

المرأة الملهمة.. تساعد مئات الآلاف من مرضى السرطان

لورا لى - المدير التنفيذي لمجموعة مؤسسات خيرية

لورا لى - المدير التنفيذي لمجموعة مؤسسات خيرية

نشوى حسن

A A

بدأت قصتها من كونها ممرضة متخصصة في علاج السرطان، حتى أصبحت المدير التنفيذي لمجموعة كبيرة من المؤسسات الخيرية، التي تساعد مرضى السرطان على التأقلم مع تشحيصهم، فهي "لورا لى" المرأة الملمهة.

كانت لورا لي تقوم برعاية مريضة جديدة في أحد الأيام في عام 1993، ولم تكن لديها أي فكرة أن ذلك سيغير حياتها وحياة العديد من الأشخاص إلى الأبد، وفقًا لما نشرته صحيفة «ديلي ميل البريطانية».

ويرجع السبب في ذلك أن تلك المريضة التي تدعى «ماجي كيسويك جينكس» كانت لديها فكرة بناء مركز صغير بجوار مستشفى إدنبرة، حيث كانت تسعى لمساعدة الآخرين من المرضى على التعايش بشكل سليم مع تشخيصهم.

لورا لي - المدير التنفيذى لمجموعة مؤسسات خيرية

وأصبحت لورا التي كانت في أوائل العشرينات من عمرها مقتنعة بالحاجة إلى هذه الفكرة، فعملت على تنفيذها بكل إخلاص وشغف، ثم أصبحت أول موظفة ومديرة تنفيذية لمؤسسة خيرية يُطلق عليها اسم «ماجي».

وتدير مجموعة كبيرة ومتنامية من المراكز التي تدعم مرضى السرطان وتساعدهم على العيش في بيئات هادئة وإيجابية وراقية، وتهدف إلى مساعدة المرضى من فقدان متعة العيش في خوف من الموت.

وأشرفت « لورا» البالغة من العمر 57 عامًا، على مدار العقود الثلاثة الماضية، على نمو المجموعة من مركز واحد إلى 24 مركزًا، والتي يزورها مئات الآلاف من الأشخاص المحتاجين إلى الدعم.

ويعد الهدف الأساسي من هذه المراكز هو منح الناس المساعدة والدعم الكافي الذي يحتاجون إليه، أو حتى وجود مكان لطيف للذهاب إليه والجلوس فيه بهدوء، وتحقق ذلك من خلال بناء مراكز استقبال جميلة بالقرب من وحدات الأورام.

وتقول لورا: « يمكنك الحضور في أى وقت، والتحدث مع أخصائي دعم مرضى السرطان، وتم تخصيص هذه الخدمة لمناقشة ما يقلقك ولنساعدك في التغلب على المخاوف».

search