الجمعة، 20 سبتمبر 2024

07:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة الهجرة تتعاون مع شركة «ابدأ» لتأهيل الشباب لسوق العمل

وزيرة الهجرة ووفد شركة ابدأ

وزيرة الهجرة ووفد شركة ابدأ

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفد شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات، الذي ضم كلا من: أماني عيد الرئيس التنفيذي للشركة، والمهندس عبد الرحمن زوبع رئيس قطاع التدريب، دينا الدليل رئيس قطاع العلاقات الدولية، والمهندس عمرو نبيل رئيس قطاع العلاقات الحكومية؛ وذلك لبحث أوجه التعاون المشترك في مجالات التدريب من أجل التشغيل، وتأهيل الشباب لأسواق العمل المحلية والخارجية بما تتطلبه من مؤهلات.

ورحبت السفيرة سها، بوفد الشركة لتنمية المشروعات، مؤكدة على اعتزازها بالدور الفاعل الذي تقوم به الشركة منذ تأسيسها العام الماضي لدفع عجلة الصناعة في مصر، ومساندة مختلف الفئات من المصانع والمصنعين، بهدف تقليل الفاتورة الاستيرادية، وتوطين عدد من الصناعات الهامة.

تأهيل وتدريب الشباب

وأضافت وزيرة الهجرة أن الوزارة وشركة «ابدأ» تتفقان على ضرورة تأهيل وتدريب الشباب لأسواق العمل، وفي ذات الوقت توفير فرص عمل بديلة وآمنة لهم، لتتحقق الاستفادة المرجوة من الجهود المبذولة في هذا القطاع الهام.

واستعرضت السفيرة سها جندي، نشاط عمل وزارة الهجرة وما تحقق من منجزات في ملف التدريب من أجل التشغيل، مؤكدة أن وزارة الهجرة لديها تجربة رائدة في هذا المجال متمثلة في المركز المصري الألماني للوظائف والهجرة وإعادة الادماج، وهو نموذج متميز للتعاون المثمر مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، في إطار الجهود المبذولة لتنفيذ المبادرة الرئاسية «مراكب النجاة» لمكافحة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والتي جاءت من خلال تأهيل وتدريب الشباب لسوق العمل.

من جانبه أعرب وفد شركة «ابدأ» لتنمية المشروعات، عن سعادته بلقاء السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة، مؤكدين على رغبتهم في التعاون مع وزارة الهجرة في مجال تدريب وتأهيل الشباب والاستفادة من تجربة وزارة الهجرة في هذا المجال.

وفي ختام اللقاء، تم الاتفاق على بدء فريقي عمل وزارة الهجرة وشركة «ابدأ» لتنمية المشروعات، على وضع رؤية للتعاون المشترك خلال الفترة المقبلة في مجالات التدريب من أجل التشغيل.

search