السبت، 06 يوليو 2024

02:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

الأحد.. الحركة المدنية تعلن مرشحها للانتخابات الرئاسية

مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

مدحت الزاهد رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي

محمد الداوي

قال مدحت الزاهد، رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، والقيادي بالحركة المدنية الديموقراطية، إن الحركة لم تستقر حتى الآن على دعم مرشح بعينه في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكد الزاهد لـ «الجمهور»، أن أحزاب الحركة المدنية، ستعقد اجتماعاً يوم الأحد المقبل، لدعوة أعضائها للاتفاق على مرشح توافقي للحركة، ولتبني برنامج الحركة للإصلاح السياسي، مضيفًا: أن أحزاب الحركة المدنية، لن تقبل بين صفوفها من «تلوثت يده بدماء المصريين».

تأجيل اجتماع حزب الدستور

وفي سياق متصل، أعلن حزب الدستور عن تأجيل المؤتمر الصحفي الخاص بـرئيسته «جميلة إسماعيل»، والذي كان مقرر انعقاده اليوم الأربعاء، وذلك للإعلان عن موقفها من الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة، مؤكدًا أنه سيتم عمل دراسة حول ما سيتم طرحه من ضمانات نزاهة العملية الانتخابية ومطالب حزب الدستور وتحالف أحزاب الحركة المدنية وأحزاب التيار الحر في هذا الشأن.

كما قرر حزب الدستور أنه سيعلن عن الموعد الجديد لانعقاد المؤتمر الصحفي، من جانب رئيسة الحزب، وذلك قبل مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات في 25 سبتمبر الجاري.

اجتماع المصري الديمقراطي

ويعقد أيضًا حزب المصري الديمقراطي اجتماعًا الآن، عبر تطبيق «Zoom»، ويستمر حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا من اليوم التالي، لتصل مدته نحو 15 ساعة متواصلة.

يهدف الاجتماع المطول لـ«المصري الديمقراطي» السماح لأعضاء الحزب كافة على مستوى الجمهورية بالتصويت على الدفع بمرشح رئاسي أو بتقديم الدعم والتأييد لمرشح آخر، أو بعدم المشاركة في الاستحقاق الدستوري.