الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ريال مدريد يخطف فوزا قاتلا من يونيون برلين بدوري الأبطال (فيديو)

ريال مدريد

ريال مدريد

محمد العزب

A A

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الفوز على نظيره يونيون برلين بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي جمع بين الفريقين لحساب الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وشهد اللقاء إضاعة فرص كثيرة من قبل نادي ريال مدريد، على مدار شوطي اللقاء، وقبل النهاية بثواني قليلة سجل جود بيلينجهام هدف الفوز القاتل في الدقيقة 94 من عمر اللقاء ليهدي للفريق الملكي أول ثلاث نقاط بمشواره بالبطولة.

بيلينغهام ينقذ الريال من التعادل في الوقت القاتل #دوري_أبطال_أوروبا | #ريال_مدريد | #أونيون_برلين pic.twitter.com/9NmA4YJuV7

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 20, 2023 ">http://

تاريخ المواجهات بين ريال مدريد والفرق الألمانية

وفي السطور التالية، يستعرض لكم موقع «الجمهور»، تاريخ المواجهات المباشرة بين ريال مدريد والفرق الألمانية.

بين ريال مدريد والفرق الألمانية سجل كبير وحافل، حيث واجه ريال مدريد الفرق الألمانية في 74 مناسبة في جميع المسابقات سواء بالمسميات القديمة أو الحديثة، البداية كانت عام 1960 حيث واجه الفريق الملكي فريق آنتراخت فرانكفورت في نهائي دوري أبطال أوروبا وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز وقتها.

يعتبر الفريق الباڤاري بايرن ميونيخ أكثر فريق واجه ريال مدريد خاصة في دوري أبطال أوروبا حيث تقابلوا في 26 مباراة، تمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز 11 مباراة اما بايرن ميونيخ حقق الانتصار في 12 مباراة وانتهت ثلاث مباريات بواقع التعادل.

يأتي بروسيا دورتموند في المركز الثاني لأكثر الفرق الألمانية مواجهة لريال مدريد، حيث تقابلوا في 14 مباراة، اما ليفركوزن المرتبة الثالثة حيث واجهوا ريال مدريد في 7 لقاءات.

أسوء نسبة فوز لريال مدريد ضد الفرق الألمانية في مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ حيث لعب ريال مدريد امامه 6 مباريات انتصر في مباراتين فقط وتعادل في 3 مواجهات وهزم في مباراة واحدة.

وتعتبر مواجهة الليلة هي الأولي لريال مدريد أمام فريق يونيون بيرلين في جميع المسابقات، وحقق الملكي أكبر انتصار له على فريق الماني في مواجهة شالكة موسم 2014 عندما استطاع ريال مدريد تحقيق الفوز بنتيجة 6/1، بينما أكبر هزيمة تلقاها ريال مدريد من فريق الماني ضد كولن في موسم 1982 بالهزيمة بنتيجة 5/0.

search