الإثنين، 09 سبتمبر 2024

02:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسماء حلوى المولد.. أقراص الكاجو واللوزية من أفخر القطع هذا العام

حلوى المولد النبوي

حلوى المولد النبوي

الزهراء علام

A A

تحتفل الأمة الإسلامية يوم 27 سبتمبر الجاري بالمولد النبوي الشريف، ومن عادة الشعب المصري توزيع حلوى المولد النبوي وتناولها في هذه المناسبة الدينية السعيدة، التي تتنوع من حيث الشكل والمكونات والأسماء الخاصة بها وتفضيل الأشخاص لنوع عن آخر عند التناول.

فمثلا لدينا الأنواع الأساسية مثل كل عام وهي حلوى «السمسمية والحمصية والفولية وقرص الحمصية الأبيض»، ولا تخلو علب حلوى المولد من الملبن سواء السادة أو الممزوج بالمكسرات، بالإضافة إلى أنواع أخرى يفضلها الكثير، ولمناسبة جميع الاذواق تم وضعها ضمن صندوق الحلويات ومنها «الفستقية واللوزية والبندقية واللديدة»، ونستعرض معكم في هذا التقرير أسماء حلوى المولد.

السمسمية

تعتبر السمسمية من ألذ قطع الحلوى المتواجدة ضمن علبة حلويات المولد النبوي، لم يختلف أحد على حبها، كما يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة وفي خطوات بسيطة.

الفولية

الفولية من القطع الأساسية في علبة حلوى المولد النبوي، وتتكون من الفول السوداني المحمص، ومن ضمن الحلوى التي يمكن تحضيرها بخطوات بسيطة في المنزل وفي وقت قليل.

الحمصية

يفضل الكثير من الناس حلوى الحمصية، والتي تأتي في أشكال متعددة إما على شكل أقراص دائرية من الحمص الصافي أو على شكل قطعتين متماسكتين، كما يوجد منها أقراص صلبة بيضاء اللون، بالأماكن أيضا إعدادها بالمنزل بكل سهولة.

الملبن

من القطع الأساسية بعلبة حلوى المولد النبوي الشريف، يعود تاريخ ظهوره في الاحتفال بالمولد منذ أيام العثمانيين، وهو الحلوى المناسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تناول الحلوى الصلبة كالحمصية والقولية، ولكن يجب تناولها بحرص لما تحتويه من نسبة عالية من السكريات.

الملبن الجلي بالمكسرات

من ألذ قطع الحلوى التي يبحث عنها الأطفال بعلبة حلوى المولد، كما أنه مناسب للأشخاص الذين لا يفضلون الملبن العادي لما فيه من نسبه سكر عالية، حيث إن الملبن الجلي أو ملبن المكسرات أخف من ناحية كمية السكر إلى جانب حشوة بالمكسرات التي تكسر طعم السكر.

حلوى القشطة

حلوى لذيذة لمحبي نكهة جوز الهند من ضمن قطع الحلوى بعلبة حلوى المولد، وهي نوع مضاف للعلبة مع الأنواع الأساسية لحلوى المولد النبوي، يفضل الحرص عند تناولها نظرا لما تحتويه من سكريات وسعرات حرارية عالية، وللتغلب على ذلك بإمكانك إعدادها في المنزل والتحكم في نسبة السكر المضاف على حسب الرغبة.

حلوى اللديدة

من الحلوى المفضلة لعشاق المكسرات وجوز الهند؛ لأن مكونها الأساسي هو جوز الهند، وغالبا ما يتم حشوها بالزبيب والمكسرات.

الفستقية

من أفخر القطع في علبة حلوى المولد، تتكون من الفستق فقط وبعض الإضافات القليلة، يمكن تناولها باعتدال أو بإمكانكم إعدادها في المنزل وهي من الحلوى المفيدة صحياً.

اللوزية

من أنواع الحلويات التقليدية، لكنها انضمت حديثا لعلبة حلوى المولد النبوي تتكون من اللوز الصافي، كما يمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة.

أقراص الكاجو

تنافس أقراص الكاجو أقراص الحمصية التقليدية هذا العام، لتظهر حلوى أقراص الكاجو ضمن العلب الفاخرة ذات الأسعار المرتفعة قليلاً عن العلب التي تحتوي على الأنواع الأساسية.

البندقية

من الأنواع المضافة حديثا على علبة حلوى المولد، وهي من الأنواع المفضلة لمحبي المكسرات، كما أنها ترفع من سعر علبة الحلوى.

قشطة المارون جلاسي المحشي بالكاجو

قشطه المارون جلاسي من الأنواع المحببة لدى الكثير ويتنوع حشوها، ومن أشهرها هذا المولد هي حشوة الكاجو التي أضيفت حديثا ضمن علبة حلوى المولد النبوي.

حلوى حمام الزبيب

قطعة من الحلوى الفاخرة والتي تتكون من الفستق والزبيب وجوز الهند لتناسب محبي المسكرات وجوز الهند معاً، وهي من القطع المتواجدة كل عام بعلبة حلوى المولد النبوي.