الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«المباحث كانت مستنياه» نص أقوال أب باع أبنائه بـ 100 ألف جنيه

محكمة

محكمة

سامي جاد الحق

A A

المحاكم تمتلئ بالقصص والمآسي، لكن هذه القضية، التي باشرتها، محكمة جنايات "مصر الجديدة"، هي قضية من نوع آخر، حيث كشفت أوراقها عن قيام شخص، تجرد من انسانيته، وانتحل اسم شخص آخر، لبيع طفليه، مقابل مبلغ 100 ألف جنيه.

تقول تفاصيل القضية المقيدة برقم 10126 لسنة 2023 جنايات مصر الجديدة، أن طفلين شقيقين الأول يدعى "ياسين"، والثانية تدعى "ريتال"، عاشا حياة صعبة، منذ أن جاءا للحياة، والسبب هو تخلي والديهما عنهما، مثلما ورد في التحريات، فبدلا من أن يتم رعاية الطفلين رعاية صالحة، استغنى عنهما الأب لأمهما، ثم قامت الأخيرة بتركهما لدى شخص آخر ليبيعهما مقابل مبلغ لا يساوي شيئا أمام قيمة الأبناء.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها نيابة أن المتهم يدعى حسين صبري شندي، وهو اسم وهمي، لجأ له الأب الحقيقي للطفلين، عرض ابنيه على مواقع التواصل الاجتماعي، وطلب مبلغ 100 ألف جنيه مقابل الاستغناء عن حضانتهم للأبد، وبعد ساعة من نشره الإعلان، تلقى اتصالا هاتفيا من أحد الأشخاص طالبا شرائهم ومقابلته، وبالفعل تمت المقابلة، والاتفاق على السعر والإجراءات.

وكشفت التحقيقات أنه تم رصد المتهم، منذ أن أعلن على صفحته بيع الطفلين، وبالفعل تمت مراقبته، وفي المكان الذي التقى فيه المتهم الثاني، كانت أجهزة الأمن في انتظارهما، وبمجرد أن تم وضع المبلغ المالي على الترابيزة، ألقت قوة أمنية من مباحث مصر الجديدة القبض عليهما، ليتم احالتهما، للنيابة العامة التي أمرت بحبسهما، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وفي نيابة مصر الجديدة، حاول المتهم تضليل النيابة بأنه ليس هو والد الطفلين، بل كان وسيطا بين الأب والمتهم الثاني، الذي طلب شراء الطفلين، مشيرا الى أن احدى السيدات، تركتهما ليقوم بحضانتهما، وبسبب عدم قدرته على رعايتهما، قام بعرضهما للبيع على صفحات التواصل الاجتماعي.

وواصل المتهم الأول تضليله قائلا بأنه انتحل صفة الأب ليقوم بإتمام عملية بيع الطفلين، وأنه كان يهدف من وراء جريمته الحصول على مبلغ مالي فقط من الأب والمشتري، الا ان التحريات فجرت مفاجأة كبرى وهي أن المتهم هو والد الطفلين الحقيقي.

وبانتهاء التحقيقات، وجهت النيابة للمتهم تهمة الاتجار بالبشر، بأن استخدم وسائل التواصل الاجتماعي لعرض طفلين للبيع مقابل الحصول على منفعة مادية، واستغلالهم بالمخالفة للقانون، وأنه أنشأ حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحقيق تجارته الغير مشروعة، ليتم احالته للمحاكمة التي أمرت بحبسه 3 سنوات

وقالت المحكمة برئاسة المستشار مجبولي حلمي وعضوية المستشارين عبد العظيم محمد واحمد ماهر الجندي، أن المتهم بدلا من رعاية أبنائه استغلهما لتحقيق منفعة مادية.

search