الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:18 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

التوقعات الجديدة للعالم الهولندي بحدوث الزلازل

التوقعات الجديدة للعالم الهولندى

التوقعات الجديدة للعالم الهولندى

إنجى جمال

A A

جدد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس توقعاته بشأن نشاط الزلازل في المنطقة، والتى آخرها يتعلق بمصر. كما تسببت تلك التوقعات حالة من الرعب في نفوس المصريين خوفا من هذه الكوارث الطبيعية.

قام العالم الهولندي بنشر تغريدة على حسابه الشخصي إكس "تويتر سابقاً"، اليوم الأربعاء،يؤكد حدوث التوقعات التي تنبأ بها سابقاً بشأن المنطقة، مشيراً إنه لا يوجد مؤشر واضح لتحديد الأماكن التي سيحدث بها الزلازل تماماً.

ونصت تغريدة العالم الهولندي على منصة إكس: "كما هو موضح في أحدث التوقعات فإن تقارب الكواكب والقمر في يوم 19 الجاري يمكن أن يؤدى إلي نشاط زلزالي أقوى قادم".

بالرغم من توقع العالم فرانك حدوث زلازل في المنطقة، إلا إنه تنبأ بعدم حدوث كوارث كبيرة أو أكثر سواءً جراء حدوث الزلازل، بالإضافة إنه لم يحدد المناطق المقرر حدوث زلازل بها على حد تعبيره.

وقوع زلزال في مصر
أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية في مصر، في وقت سابق من اليوم، حدوث هزة أرضية على بعد 265 كيلومتراً شمال غرب مطروح شمال غرب البلاد وعلى عمق 13 كيلومتراً، وذلك بقوة 4.4 ريختر.

وشعرت معظم سكان المحافظات في مصر بهذا الزلازل، الذي وقع في الساعة الرابعة والنصف صباحاً، لكن دون حدوث أي خسائر في الأرواح والمباني.

وفي توقعات سابقة للعالم الهولندي إنه ستشهد الفترة من 19 إلي 21 سبتمبر نشاط زلزالي قوي، لكنه لم يحدد دولة بعينها

search