الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مدير المرصد المصري: تصريحات الإخوان عن «الطنطاوي» كاشفة لكواليس الشهور الماضية

محمد مرعي مدير المرصد المصري

محمد مرعي مدير المرصد المصري

أحمد المقدامي

A A

قال محمد مرعي، مدير المرصد المصري التابع للمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، إن تصريحات حلمي الجزار القيادي بجماعة الإخوان أن المرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي هو الأقرب للجماعة في السباق الانتخابي المقبلة، كاشفًا لتفاصيل كثيرة وأمور عديدة حدثت خلف الكواليس خلال الشهور الماضية، خاصة أثناء وجود الأخير في بيروت ولقائه بعراب تنظيم الإخوان أيمن نور، الذي اعترف باللقاء الذي جمعهما، بجانب أنه سخر كل كتاباته وقناة «الشرق» التي يديرها لتلميع مرشح الجماعة والدفاع عنه.

وأضاف «مرعي»، لـ«الجمهور»، أن أحمد الطنطاوي المرشح الرئاسي المحتمل يعيش حالة من المظلومية، وأن التنظيم الدولي للجماعة الإرهابية يحشد كل قنوات ومنصات واللجان الإلكترونية لدعم أحمد الطنطاوي والدفاع عنه، لكن هذا كان دون موقف رسمي من التنظيم.

تحالف الإخوان والطنطاوي

وقال مدير المرصد المصري، إن «هناك شراكة من الدم وتحالف بين الإخوان والمرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، وهى شراكة وتحالف لن تمر ولن يسمح أحد في مصر بعودة هذا التنظيم مرة أخرى»، متابعًا «لدينا مئات الشهداء ضحوا بأرواحهم في سبيل أن نحيا جميعًا الآن وسالت دمائهم جراء عمليات إرهابية شهدتها مختلف محافظات مصر أعقاب ثورة 30 يونيو».

وقال «مرعي»، إن «الطنطاوي ارتكب خطأ كبيرا سيدفع ثمنة لسنوات قادمة من مسيرة عمله السياسي، فمكن أن توصف بعدم النضج السياسي والتطرف في الأراء دون أدلة، لكن لا يصل الأمر بك إلى التعاطي بسهولة وقبول شراكة مع تنظيم مدرج على قاتئمة الإرهاب المصرية وأصبح عودته للحياة درب من الخيال».

يأتي ذلك عقب أعلن القيادي الإخواني الدكتور حلمي الجزار رئيس المكتب السياسي بجماعة الإخوان المسلمين، دعم الجماعة الإرهابية للمرشح أحمد الطنطاوي بعد إعلانه الترشح للانتخابات الرئاسية.

search