السبت، 05 أكتوبر 2024

10:33 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

فايز أبو حرب:الهيئة الوطنية تسعى لخروج الانتخابات الرئاسية بشكل لائق

النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ

النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ

محمد الداوي

A A

علّق النائب فايز أبو حرب عضو مجلس الشيوخ، على إشادة الهيئة الوطنية للانتخابات ببيان الحوار الوطني والتوصيات التي أخرجها الحوار، و أصدرها مجلس أمناء الحوار أمس بشأن الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقال «أبو حرب»، لـ «الجمهور»، إن إشادة الهيئة الوطنية للانتخابات بالحوار الوطني ومخرجاته تؤكد أن الجميع يعمل من أجل مستقبل مصر والشعب المصري.

وأشاد عضو الشيوخ بالدور الهام، بالدور الذي تقوم به الهيئة الوطنية للانتخابات، و ما تعمل عليه من أجل خروج ماراثون الانتخابات الرئاسية بالشكل اللائق بمصر ومكانتها بين دول العالم المتحضر، وذلك من خلال توفير كافة التدابير والآليات لضمان الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذى يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة فى شأن الانتخابات، لافتا إلى أنها عكست الحرص على تحقيق المشاركة الفعالة من جميع فئات

وأوضح المستشار أحمد البنداري، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمانة، مضيفًا، أن اتخاذ إجراءات ضد الممتنعين عن التصويت في الانتخابات الرئاسية القادمة، هو كلام سابق لآوانه.

وعن سؤاله عن التصويت الإلكتروني، أوضح مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة تبتعد عن التصويت الإلكتروني خشية إجراء أي طعن، إلى جانب أن تلك الخطوة تحتاج إلى تعديل دستوري.

وقال البنداري، أن الهيئة لن تتهاون مع أي تجاوز من أي نوع من الشائعات، مؤكدًا، أن أي تجاوزات قد تحدث سيتم احالتها للنيابة العامة أو الإدارية.

فقد انتهت منذ قليل المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار وليد حمزة، لاستعراض الإجراءات النهائية بشكل قاعدة بيانات الناخبين وتفاصيل إجراء الانتخابات الرئاسية المقبلة.

search