السبت، 05 أكتوبر 2024

10:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

عضو لجنة اختيار الأفلام للأوسكار: «اخترنا فوي فوي فوي عشان يلفت النظر»

محمد فراج بطل فوي فوي فوي

محمد فراج بطل فوي فوي فوي

ياسمين شهاب

A A

قال الناقد الفني أحمد سعد الدين، إن تم عرض أكثر من 32 فيلم على اللجنة لاختيار الأفضل بينهم لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار 2023، وتم اختيار 5 أفلام من بينهم فيلم «فوي فوي فوي».

وأضاف «سعد الدين» لـ «الجمهور» أن يتم تقييم الأفلام عن طريق أكثر من معيار وأهمهم المعيار الفني وكان أكثر فيلم المعيار الفني بتاعه جيد كان فيلم «فوي فوي فوي» ولكن كان هناك منافسة قوية بين ثلاث أفلام وهم فيلم ب 19، وفيلم وش في وش.

وتابع: « فيلم فوي فوي فوي كان من أجمل الأفلام اللي موجوده دلوقتي ومن أفضل الأفلام السنه دي وكمان المعيار الأساسي، أننا نخاطب الغرب وسألنا نفسنا هل الغرب بيحب يشوف الأمورالاجتماعية العادية ولا يحب يشوف الحاجه اللي تهمه؟ وفيلم «وش في وش» بيتكلم عن الهجرة غير شرعية في أوروبا وأمريكا بتعاني من الهجرة غير شرعية فى على هذا الأساس اختيارنا الفيلم عشان المعيار الفني بتاعه كويس والقضية تهمهم وكمان يقدر يلفت النظر».

يُذكر أن المهن السينمائية أعلنت عن اختيار فيلم «فوي فوي فوي» لتمثيل مصر في جوائز الأوسكار وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التالية: 1- وش في وش 2- ١٩ ب 3- بيت الروبي 4- الباب الأخضر والعمل من بطولة محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه الدسوقي، بسنت شوقي، أمجد الحجار، إخراج عمر هلال.

ويُناقش الفيلم حال المكفوفين في مصر، حيث تدور أحداث الفيلم حول حسن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته ويعمل كحارس أمن، ثم يتحايل بطريقة ما للانضمام إلى فريق كرة قدم للمكفوفين قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا. وفي هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، ويدخل في عدة مغامرات مثيرة وخطيرة.

وتصدر«فوي فوي فوي» بعد خمس أيام قائمة إيرادات أفلام الصيف 2023، على الرغم من وجود العديد من الأفلام القوية مثل «العميل صفر» لأكرم حسني، فيلم «وش في وش» لـ أمينة خليل.

search