السبت، 06 يوليو 2024

02:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«المحافظين»: ندرس موقف الحزب من الانتخابات الرئاسية المقبلة

طلعت خليل

طلعت خليل

محمد النجار 

قال الدكتور طلعت خليل، عضو مجلس النواب السابق ونائب رئيس حزب المحافظين، إن الحزب ما زال يدرس الأمر حتى الآن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأضاف نائب رئيس حزب المحافظين لـ«الجمهور»، أن الهيئة الوطنية للانتخابات تأخذ الموضوع بشكل من العجلة والاستعجال.

وأضاف طلعت خليل، أن الاستعجال في إعلان الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة قد لا يوفر الضمانات المطلوبة في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولفت عضو مجلس النواب السابق، إلى أن هناك استعجال غير مبرر، متابعا: نحن في الحزب قد لا يكون لنا مرشحا في الانتخابات الرئاسية في وسط هذه الأجواء.

وتابع خليل، أن الحزب لديه 14 نوعاً من أنواع الضمانات في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعلى الأقل يجب أن يتوفر بعضها.

استعدادات الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية

وعقد المستشار أحمد بنداري مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرا صحفيا بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، اليوم الأربعاء، في إطار تكليف صادر من مجلس إدارة الهيئة، لإطلاع الرأي العام على ما أنجزته الهيئة الوطنية للانتخابات من استعدادات لإجراء الانتخابات الرئاسية المرتقبة.

وأعد الجهاز التنفيذي تقريرا شاملا، يتضمن ما يفيد الانتهاء من جميع التكليفات والتوجيهات التي حددها مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة رئيس الهيئة، في إطار الاستعداد لإجراء هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وأحال الجهاز التنفيذي تقريره إلى مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات، الذي عقد بدوره عدة اجتماعات للتأكد من الجاهزية الكاملة لإجراء العملية الانتخابية على النحو الذي يتفق مع أحكام الدستور والقوانين والأعراف الوطنية والدولية الراسخة في شأن الانتخابات.

والهيئة الوطنية للانتخابات في إطار حرصها على التواصل المستمر مع الصحافة والإعلام، توجه الدعوة إلى جميع مندوبي الصحف ووكالات الأنباء وممثلي وسائل الإعلام، المحلية والدولية المعتمدة، لحضور المؤتمر الصحفي وجرى نقل أعماله على الهواء مباشرة.