الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:55 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قيادى بالمحافظين: شرعية ترشح أحمد الطنطاوي تسقط بإعلان جماعة الإخوان دعمها له

شادي العدل

شادي العدل

أحمد المقدامي

A A

قال شادي العدل أمين الاتصال السياسي بحزب المحافظين سابقا، أن دعم الإخوان للمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي فضيحة كبرى لا ينبغي السكوت عليها موضحا أن المرشح المحتمل لم يخرج علينا حتى الآن ويوضح مبررات علاقته بالجماعة ولماذا هذا الصمت غير المبرر تجاه تصريحات الجماعة الإرهابية هل من اجل عودتها للمشهد السياسي من جديد؟.

وأوضح العدل في تصريحه لـ «الجمهور»، أن تصريحات القيادي الإخواني الهارب حلمي الجزار، أمس، والتي أعلن فيها عن دعم الجماعة لـ أحمد طنطاوي كمرشح رئاسي يمثل الجماعة بمثابة «مصيبة» كبرى، لأننا لا نتحدث عن رفاهية التصويت هنا، ولكن نتحدث عن شرعية ترشحه من الأساس، مؤكدا على أن شرعية ترشح طنطاوي تسقط بإعلان جماعة إرهابية دعمها له .

وطالب العدل، الطنطاوي رسميا بالخروج والحديث علنا وتوضيح موقفه من الجماعة الإرهابية بشكل واضح وقاطع، بدلا من الصمت الغير مبرر والمواءمات السياسية التي يسعى إليها على حساب الوطن.

وكان حلمي الجزار، رئيس المكتب السياسي بجماعة الإخوان الإرهابية قد أعلن أمس إن الإخوان لن تتقدم بمرشح في الانتخابات القادمة، مؤكدا أن أحمد الطنطاوي هو المرشح الأقرب لهم في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "الجزار"، خلال لقاء على قناة الشرق الإخوانية، إنه يبدى إعجابه بكلام أحمد الطنطاوي المعلن.. وأنهم يرون فيه حالة انضباط".

وكان موقع "الجمهور" انفرد بتصريحات لمنسق عام حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، أكد فيها أن "الطنطاوي" يرحب بعودة جماعة الإخوان للمشهد السياسي من جديد.

search