الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:57 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الحركة المدنية»: حذرنا من عودة الإخوان.. ولن ندعم من يواليها

علاء عبدالنبي

علاء عبدالنبي

أحمد المقدامي

A A

علّق علاء عبدالنبي القيادي بالحركة المدنية، ونائب رئيس حزب الاصلاح و التنمية على تصريحات الإرهابي الهارب حلمي الجزار، والتي أعلن فيها عن دعم الجماعة لترشح أحمد الطنطاوي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، قائلا: «حذرنا من قبل عدة مرات من محاولات عودة جماعة الإخوان الارهابية إلى المشهد السياسي من خلال عدة طرق ملتوية»، مؤكدا أن أي تعاون مع جماعة الإخوان مرفوض رفضا باتا، ولا يصح و لا يليق، بجماعة تلوثت أيديها بالدماء أن تعود لترقص على دماء الشهداء تحت بند الديمقراطية أو المشاركة في أي استحقاقات انتخابية مقبلة».

وقال عبد النبي، لـ «الجمهور»، أن الحزب رفض في الانتخابات البرلمانية لعام 2012 النزول مع الإخوان في أي تحالفات انتخابية، مؤكدا أن الإصلاح والتنمية هو الحزب الوحيد في مصر الذي قرر خوض الانتخابات بشكل منفرد، وتمكن من الحصول 9 نواب في البرلمان في ذلك الوقت.

وأكد نائب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، في تصريحاته أنهم لن يدعموا تحت أي ظرف جماعة الإخوان أو من يواليها.

وكان حلمي الجزار، رئيس المكتب السياسي بجماعة الإخوان الإرهابية قد أعلن أمس إن الإخوان لن تتقدم بمرشح في الانتخابات القادمة، مؤكدا أن أحمد الطنطاوي هو المرشح الأقرب لهم في الانتخابات الرئاسية.

وأضاف "الجزار"، خلال لقاء على قناة الشرق الإخوانية، إنه يبدى إعجابه بكلام أحمد الطنطاوي المعلن.. وأنهم يرون فيه حالة انضباط".

وكان موقع "الجمهور" انفرد بتصريحات لمنسق عام حملة المرشح المحتمل أحمد الطنطاوي، أكد فيها أن "الطنطاوي" يرحب بعودة جماعة الإخوان للمشهد السياسي من جديد.

search