الأحد، 07 يوليو 2024

02:50 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

قبل قمة اليوم.. تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد

مانشستر ـ وبايرن

مانشستر ـ وبايرن

عبد الرحمن شريف

يترقب عشاق الساحرة المستديرة قمة اليوم بين بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد، حيث أوقعت قرعة البطولة الفريقين في مجموعة واحدة في قمة كبيرة منتظرة على ملعب الإليانز أرينا معقل الفريق الباڤاري اليوم الأربعاء.

وقد أسفرت القرعة عن مجموعة قوية، حيث ضمت المجموعة كلاً من " بايرن ميونخ الألماني، مانشستر يونايتد الإنجليزي، جالاطا سراي التركي، كوبنهاجن الدنماركي ".

وفي السطور التالية، يستعرض لكم موقع «الجمهور»، أهم المواجهات المباشرة التي جمعت الفريقين.

التقي الفريقين في 14 مواجهة سابقة في جميع المسابقات، كان الاكتساح الباڤاري الطاغي في هذه المواجهات حيث تمكن بايرن ميونخ من تحقيق الفوز في سبع مباريات، نجح مانشستر من الفوز في مواجهتين فقط بينما سيطر التعادل على 5 مواجهات بين الفريقين، تمكن الفريق الباڤاري من تسجيل 17 هدف، اما الشياطين الحمر قد تمكنوا من تسجيل 13 هدف.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري أبطال أوروبا

التقي الفريقين في دوري أبطال أوروبا 11 مباراة بين الاقصائيات ودور المجموعات، سيطر التعادل على 5 مواجهات، وحقق الفريق الباڤاري الفوز في 4 مباريات، اما مانشستر يونايتد حقق الفوز في مباراتين فقط واحدة منها في نهائي دوري أبطال أوروبا 1999 في الكامب نو، سجل بايرن ميونيخ 16 هدف، آما مانشستر سجلوا 13 هدف.

موعد المباراة، التشكيلة المتوقعة

يواجه اليوم بايرن ميونخ نظيره الإنجليزي مانشستر يونايتد في الإليانز آرينا معقل الفريق الباڤاري، ضمن إطار الجولة الأولي من مجموعات دوري أبطال أوروبا، في تمام العاشرة مساء اليوم على بي ان سبورت ١، حيث تعتبر الناقل الحصري لدوري أبطال أوروبا.

ومن المتوقع أن يدخل توماس توخيل مدرب البايرن مباراة اليوم بالتشكيلة التالية، حراسة المرمي أوليريخ، قلوب الدفاع نصير مزراوي، أوباميكانو، كيم مين جاي، الفونسو ديفيز، وسط الملعب كيميتش، جورتيزكا، توماس مولر، هجوم الفريق ليروي ساني، هاري كين، سيرج جنابري.

اما تين هاج مدرب مانشستر يونايتد من المتوقع ان يدخل بهذه التشكيلة حراسة المرمي أونانا، خط الدفاع دالوت، ليندلوف، مارتينز، ريجليون، وسط الملعب كاسيميرو، ماكتوميناي، إيريكسين، برونو فيرنانديز، هجوم الفريق هويلند، راشفورد.