السبت، 05 أكتوبر 2024

09:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أحمد موسى: قبول جميع طلبات الجهات المدنية لمتابعة الانتخابات الرئاسية

الإعلامي أحمد موسى

الإعلامي أحمد موسى

محمد علي

A A

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن الهيئة الوطنية للانتخابات ستعقد مؤتمرا صحفيا لكشف الاستعدادات للانتخابات الرئاسية، موضحا أن هناك نحو 60 مليون مواطن لهم حق التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأن المواطن له حق اختيار من يريده، الأهم في النهاية أن يدلى المواطن بصوته.

وقال أحمد موسى، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن جميع الجهات المدنية التي قدمت طلبات بمتابعة الانتخابات الرئاسية تمت الموافقة عليها، موضحًا أن المواطن له حق التصويت دون إملاء أو توجيه.

وأضاف موسى، مساء اليوم الثلاثاء، أنه هناك عددا من النقابات والأحزاب والاتحادات أعلنت عن دعمها للرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

كما كشف الإعلامي أحمد موسى، أن المادة 140 في الدستور تنص على إجراء انتخابات الرئاسة قبل انتهاء مدة الرئيس الحالي بـ 120 يومًا على الأقل وتعلن النتيجة قبل انتهاء المدة بـ 30 يومًا على الأقل.

وتابع خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه يتم إعلان النتيجة قبل أول أبريل 2024، مضيفا أنه تنتهي مدة الرئيس عبد الفتاح السيسي في 2 أبريل المقبل.

ولفت الإعلامي أحمد موسى، إلى أن من يرغب في الترشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، أن يحظى بتأييد من 20 عضوا في البرلمان، أو 25 ألف مواطن على أن يكونوا من 15 محافظة بحد أدنى 1000 شخص من كل محافظة.

search